• خرج عليه فمو.. نهضة الزمامرة يستغني عن خدمات شيبا
  • العقوبة قد تصل 30 سنة سجنا نافذا.. فقيه طنجة مشى فيها
  • دافع عن قرارات نصاصات الليل.. العثماني يرد على تصريحات بركة
  • عندو 43 عام ومتزوج وعندو جوج ولاد.. تفاصيل مثيرة عن “فقيه الزميج” المتابع في اغتصاب 12 قاصر
  • بالصور من كازا.. حريق ضخم وانفجارات تهز المنطقة الصناعية
عاجل
الخميس 23 يوليو 2020 على الساعة 11:29

الدورة الاستدراكية للباك.. المترشحين متفائلين بالنجاج وملتازمين بالكمامات (صور وفيديو)

الدورة الاستدراكية للباك.. المترشحين متفائلين بالنجاج وملتازمين بالكمامات (صور وفيديو)

يجتاز التلاميذ المتمدرسون والمترشحون الأحرار، في ثانوية أبي شعب الدكالي في بنمسيك في الدار البيضاء،على غرار باقي المؤسسات التعليمية على الصعيد الوطني، الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد، في ظل إجراءات وتدابير احترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأعرب عدد من المترشحين والمترشحات، في تصريحات استقاها ميكروفون “كيفاش أنفو”، عن أملهم في نيل شهادة الباكلوريا بالنجاح في الدورة الاستدراكية، مؤكدين أن أجواء اجتياز الاختبارات مواتية لتحقيق طموحاتهم في النجاح والتفوق.

وتميزت مرافق الثانوية التأهيلية باعتماد الاجراءات الوقائية، والتنسيق بين المديرية الاقليمية للوزارة والأطر التربوية، من مكلفين بالحراسة والكتابة العامة ولجنة الامتحانات وغيرهم.

وعلى الصعيد الوطني، يجتاز هذه الدورة الاستدراكية، أزيد من 99 ألفا و700 مترشحة ومترشح من المتمدرسين، في حين يبلغ العدد الإجمالي للمترشحين والمترشحات الأحرار في
هذه الدورة 36.448.

وقد تمكن من اجتياز هذا الامتحان في دورته العادية، ما مجموعه 196664 ناجحة وناجحا، أي بنسبة 63,08 في المائة على الصعيد الوطني، في حين بلغت نسبة الناجحين في صفوف المترشحين الأحرار 30,61 في المائة، بما مجموعه 196664 .