• كثر من 50 حالة في عام.. “شبح الانتحار” في تاونات يجر آيت الطالب إلى المساءلة
  • وصف الوضع بـ”المعقد للغاية”.. وزير إسباني يثمن جهود المغرب في مواجهة مافيات الهجرة غير الشرعية
  • يترأسه وهبي.. الوفد الرسمي للحجاج المغاربة يصل إلى جدة
  • حضيو راسكم من النصابة.. الحكومة تنفي علاقتها بإعلانات “دعم عيد الأضحى”
  • كأس إفريقيا للأمم للسيدات.. “لبؤات الأطلس” يفزن على بوركينا فاسو
عاجل
الجمعة 20 مايو 2022 على الساعة 22:30

الدراسة غتبقى حتى لشهر 7.. وزارة التربية تكشف تواريخ الامتحانات

الدراسة غتبقى حتى لشهر 7.. وزارة التربية تكشف تواريخ الامتحانات

كشفت وزارة التربية الوطنية أن الدراسة تستمر بشكل عادي في أقسام السنة الثالثة الثانوية الإعدادية إلى غاية 2 يوليوز، وتخصص الفترة ما بين 28 يونيو و02 يوليوز للإعداد الجماعي للامتحان الموحد لنيل شهادة السلك الإعدادي.

وأبرز بلاغ للوزارة أنه بالنسبة للمستويات الأخرى، فتستمر الدراسة إلى آخر السنة الدراسية، مضيفا أن مجالس الأقسام والتوجيه لجميع المستويات بالمرحلة الإعدادية تعقد مباشرة بعد عيد الأضحى.

وقال البلاغ إن اختبارات الامتحان الإقليمي الموحد لنيل شهادة الدروس الابتدائية الخاص بالمترشحين الممدرسين تجرى يوم 5 يوليوز، وتجرى اختبارات الامتحان الإقليمي الموحد لنيل شهادة الدروس الابتدائية الخاص بالمترشحين الأحرار من فئة الصغار (18 سنة فأقل)، واختبارات الامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة الدروس الابتدائية الخاص بالمترشحين الأحرار من فئة الكبار (أكثر من 18 سنة) يومي 05 و06 يوليوز 2022.

وأوضح بلاغ للوزارة أن الدراسة تستمر بشكل عادي في أقسام السنة السادسة ابتدائي إلى غاية 4 يوليوز، على أن تخصص الفترة ما بين 28 يونيو و04 يوليوز للإعداد الجماعي للامتحان الموحد لنيل شهادة الدروس الابتدائية. أما بالنسبة للمستويات الأخرى، فتستمر الدراسة إلى آخر السنة الدراسية.

وشدد البلاغ ذاته أن ٱخر فروض المراقبة المستمرة بجميع مستويات التعليم الثانوي الإعدادي ستجرى ما بين 27 يونيو و02 يوليوز، بينما تجرى اختبارات الامتحان الكتابي الموحد على الصعيد الجهوي للممدرسين والأحرار تجرى يومي 4 و5 يوليوز.

وبخصوص فروض المراقبة المستمرة بالتعليم الثانوي التأهيلي، أشارت الوزارة إلى أن آخر فروض المراقبة المستمرة تجرى ويتم تصحيحها مع التلميذات والتلاميذ بالنسبة للأسدوس الثاني ما بين 27 يونيو و02 يوليوز بالنسبة للجذوع المشتركة، وما بين 30 ماي و04 يونيو بالنسبة للسنة الأولى والثانية بكالوريا، على أن تخصص الفترة ما بين 06 و11 يونيو للإعداد الجماعي للدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا والامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا. كما تخصص الفترة ما بين 2 و6 يوليوز للإعداد الجماعي للدورة الاستدراكية للامتحانين المذكورين.

وتجرى اختبارات الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا أيام 20 و21 و22 يونيو بالنسبة للقطب العلمي والتقني والمهني، ويومي 23 و24 يونيو بالنسبة لقطب الآداب والتعليم الأصيل، فيما يجرى يوم 23 يونيو اختبار مادة علوم الحياة والأرض المسلك تسيير ضيعة فلاحية.

وسيعلن عن نتائج الدورة العادية لامتحان نيل شهادة البكالوريا يوم فاتح يوليوز، ويعلن عن نتائج الدورة الاستدراكية لامتحان نيل شهادة البكالوريا يوم 22 يوليوز.