• بعد 63 عاما.. المغرب مرشح لإعادة استضافة سباقات الـ”فورمولا وان” (فيديو)
  • جدل “إلغاء” مادة التربية الإسلامية من الامتحانات الإشهادية.. توضيحات مهمة من وزارة التعليم
  • تضم مليون جرعة.. المغرب يتسلم شحنة جديدة من لقاح “سينوفارم”
  • عضو في البوليساريو وتنظيمه مسؤول عن هجمات في مالي.. فرنسا تقتل قائد داعش في الصحراء الكبرى
  • هاجم الناس والبوليس بالسلاح الأبيض.. القرطاس في تيفلت
عاجل
الأحد 29 أغسطس 2021 على الساعة 22:00

الحملة الوطنية للتلقيح.. عدد الملقحين بشكل كامل يقترب من ملامسة الـ 15 مليون

الحملة الوطنية للتلقيح.. عدد الملقحين بشكل كامل يقترب من ملامسة الـ 15 مليون

كشفت وزارة الصحة، اليوم الأحد (29 غشت)، في نشرتها اليومية لكوفيد 19، أن عدد الملقحين بالجرعة الأولى في المغرب بلغ 18 مليون و226 ألف و896 ملقح، في حين يقترب عدد الأشخاص الملقحين بشكل كامل بجرعتي اللقاح المضاد لفيروس كورونا مستجد، يقترب من ملامسة عتبة الـ 15 مليون ملقح، بما بلغ 14 مليون و364 ألف و557 شخص.

وانتقل المغرب إلى المرحلة الأخيرة من الحملة الوطنية للتلقيح ضد وباء كورونا، بعد تحديد يوم الثلاثاء (31 غشت) الجاري، موعدا للشروع في تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و17 سنة.

هذا وتعزز المملكة مخزونها من اللقاحات باستقبال شحنات تضم كميات مهمة من الجرعات المضادة لكوفيد، في أفق بداية إنتاج اللقاح وطنيا، في خطوة ينتظر أن تحقق الاكتفاء اللقاحي الذاتي للمغرب والقارة الإفريقية.

وأبرز البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، عضو اللجنة العلمية لكورونا، التابعة لوزارة الصحة، أن “المغرب وبائيا و تلقيحيا لا يبتعد من الناحية الزمنية إلا بأسابيع قليلة عن وضعية الدول الأجنبية المتقدمة التي تمكنت من تحقيق نسبة تلقيح وصلت إلى 80 في المائة من مجمل مواطنيها”.

هذا وأوضح الخبير الصحي البوم الأحد (29 غشت)، في تدوينة نشرها عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن “المغرب نموذج في القارة بدون منافس، حيث يتوجه لتلقيح أكبر عدد ممكن من مواطنيه بمقاربة تطوعية و تلقيح متاح للجميع في أي زمان أو مكان”.