• دارها أمزازي.. الحكومة تستعد لإلحاق “أساتذة التعاقد” بالصندوق المغربي للتقاعد
  • برافو عليها.. تلميذة كفيفة تحصل على شهادة البكالوريا بميزة حسن جدا
  • مشا غير عند الرميد.. العثماني يكشف سبب عدم زيارة هنية لابن كيران
  • مدرب تونسي: حمد الله من أفضل الهدافين ولكن متكبر ومزاجي!
  • “اعتداءات” المغرب المتكررة على الجزائر!
عاجل
الخميس 27 مايو 2021 على الساعة 20:15

الحمامة دايرة ميسة.. رؤساء جماعات ورجال أعمال وأعيان جهة الشرق مشاو للأحرار (صور)

الحمامة دايرة ميسة.. رؤساء جماعات ورجال أعمال وأعيان جهة الشرق مشاو للأحرار (صور)

على بعد أسابيع قليلة من الاستحقاقات الانتخابية المرتقبة شهر غشت المقبل، قرر رؤساء الجماعات في جهة الشرق من أحزاب الأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي والاستقلال والاتحاد الدستوري، إلى جانب مجموعة من الأعيان ورجال الأعمال، الالتحاق بشكل جماعي بحزب التجمع الوطني للأحرار.

وعلم موقع “كيفاش” من مصدر حزب “الحمامة” أن هشام الصغير، القيادي السابق في صفوف حزب الأصالة والمعاصرة، والملتحق حديثا بالتجمع الوطني الأحرار، هو من كان وراء هذا “الالتحاق الجماعي”.

وضمت لائحة الملتحقين، حسب المصدر ذاته، مصطفى توتو، البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة في مدينة جرادة، وذلك “بعد تطور الخلافات داخل حزب البام”.


ونضم لقاء مع الملتحقين الجدد، اليوم الخميس (27 ماي)، حضره محمد أوجار، وزير العدل السابق، وعضو المكتب السياسي للأحرار، والمنسق الجهوي للحزب في جهة الشرق، إلى جانب هشام الصغير.

يشار إلى أن عددا من منتخبي الناظور، باسم حزب الأصالة والمعاصرة، التحقوا بالتجمع الوطني للأحرار، ومن بينهم عبد الحفيظ الجارودي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، وميمون أوسار، رئيس الغرفة الفلاحية.

وكانت الحكومة صادقت، قبل أسبوعين، على مشروعي مرسومين يحددان تاريخ انتخاب أعضاء الغرف الفلاحية وغرف التجارة والصناعة والخدمات وغرف الصناعة التقليدية وغرف الصيد البحري في 6 غشت المقبل، وعلى مشروع مرسوم يحدد تاريخ انتخاب أعضاء مجالس العمالات والأقاليم في 21 شتنبر المقبل.

كما صادق مجلس الحكومة على مشاريع مراسيم تحدد تاريخ انتخاب أعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات ومجالس الجهات ومجلس النواب، يوم 8 شتنبر المقبل، في حين حدد موعد 5 أكتوبر المقبل، موعدا لانتخاب أعضاء مجلس المستشارين.