• بعد أنباء عن رفض العثماني التأشير على ترقيات الموظفين.. رئاسة الحكومة توضح
  • الهجرة الجماعية من المصباح باقية وتتمدد.. 10 أعضاء من البيجيدي في تارودانت يقدمون استقالتهم 
  • “من المحتمل أن يصبح المغرب أصل البشرية”.. اكتشاف نجم يعود تاريخه إلى 480 مليون سنة
  • بسبب سلوكات مخالفة للقانون.. مندوبية السجون تقرر ترحيل الزفزافي ورفاقه إلى سجون متفرقة
  • بالصور من الهند.. حريق في مركز لإنتاج لقاحات كورونا
عاجل
الأحد 20 ديسمبر 2020 على الساعة 19:00

الحلاوة المزيفة.. إحباط تهريب 745 كيلو من الحشيش مع أكياس السكر في طنجة!

الحلاوة المزيفة.. إحباط تهريب 745 كيلو من الحشيش مع أكياس السكر في طنجة!

أحبطت عناصر الأمن الوطني والجمارك في ميناء طنجة المتوسط، أمس السبت (19 دجنبر)، محاولتين منفصلتين لتهريب 745 كيلوغراما من مخدر الشيرا، كانت على متن شاحنة وسيارة نفعية للنقل الدولي للبضائع مرقمتين في المغرب.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عمليات المراقبة والتفتيش التي أخضعت لها سيارة، كانت تستعد للمغادرة على متن رحلة بحرية متوجهة إلى فرنسا، أسفرت عن حجز 650 كيلوغراما من الشيرا، مخبأة بعناية ضمن شحنة من مادة السكر، فيما مكنت عملية مراقبة مماثلة لشاحنة خاصة بالنقل الدولي للبضائع من حجز 95 كيلوغراما إضافية من المادة المخدرة، ذاتها، مخبأة ضمن شحنة من المواد الفلاحية.

وأضاف المصدر ذاته أن إجراءات البحث، مكنت من توقيف سائقي الناقلتين، وهما مغربيان يبلغان من العمر على التوالي 33 و40 سنة، مشيرا إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، وذلك للكشف عن جميع المتورطين في هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المفترضة وطنيا ودوليا لهذا النشاط الإجرامي.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذه القضية تندرج في سياق العمليات الأمنية المكثفة والمتواصلة التي تباشرها مختلف المصالح الأمنية، بهدف مكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.