• مأساة “الماحيا” في القصر الكبير.. مطالب بتشديد المراقبة على التهريب والتصنيع السري للكحول
  • جريمة البوليساريو في حق الطفولة.. فعاليات حقوقية تستنكر تجنيد أطفال المخيمات
  • بعد وديتي التشيلي والباراغواي.. المنتخب المغربي يحسن موقعه عالميا
  • مسلح يرتكب مجزرة في تايلاند.. قتل 32 شخصا بينهم عائلته و23 طفلا في حضانة
  • يهم أساتذة الكونطرا.. الوزارة سترسمكم بـ”نظام موحد”!
عاجل
الجمعة 09 سبتمبر 2022 على الساعة 13:59

الحكومة لـ”أشبال الأطلس”: غادي نوقفو معاكم وغنديرو جميع الإجراءات القانونية باش نصونو حقوق اللاعبين المغاربة

الحكومة لـ”أشبال الأطلس”: غادي نوقفو معاكم وغنديرو جميع الإجراءات القانونية باش نصونو حقوق اللاعبين المغاربة

في أول رد رسمي على الاعتداء الجزائري الذي تعرض له أشبال الأطلس في نهائي كاس العرب للناشئين، أكد مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أنه يستم سلك جميع الإجراءات القانونية لصون حقوق اللاعبين المغاربة.

رد الحكومة

وأبرز مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، في تصريح خص به “القناة الثانية”، خلال نشرة الظهيرة لليوم الجمعة (9 شتنبر)، أن “الحكومة ومعها كل مكونات الشعب المغربي تقف إلى جانب هؤلاء الشبان الذين في الحقيقة يمثل”ون الرياضة الوطنية ويمثلون الأخلاق الرياضية والروح الرياضية”.

وأكد المسؤول الحكومي، قائلا: “الحكومة طبعا تتابع هذا الملف بكل حيثياته وبكل تفاصيله، وسوف يتم تسخير كل الإمكانيات القانونية للوقوف عند كل هذه الأحداث اللا أخلاقية حتى لا تتحول مثل هذه المباريات إلى فضاءات للعنف غير المبرر”.

وشدد بايتاس، على أن “الحكومة سوف تسلك كل الإجراءات القانونية من أجل صون حقوق هؤلاء الشباب اللي رفعو الراية الوطنية وبينو على الروح الرياضية الكبيرة جدا”.

جامعة الكرة تدين

وأدانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بشكل شديد، الاعتداءات الوحشية التي تعرض لها لاعبو المنتخب الوطني، عقب نهائي كأس العرب للناشئين، أمام منتخب مستضيف البطولة، الجزائر.

وذكرت الجامعة في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي، ليلة أمس الخميس (8 شنتبر)، أنه على “إثر الاحداث اللارياضية والاعتداءات الوحشية التي تعرض لها أعضاء المنتخب المغربي لأقل من سبعة عشرة سنة بعد نهاية المباراة التي جمعت النخبة الوطنية ونظيرتها الجزائرية، برسم منافسات نهاية كأس العرب لأقل من 17 سنة، التي اختتمت أطوارها بمدينة وهران بالجزائر، وجهت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رسالة إلى الاتحاد العربي لكرة القدم أعربت من خلالها عن _الإدانة الشديدة للأحداث الوحشية والهمجية التي تعرض لها لاعبو المنتخب الوطني من طرف لاعبي الفريق الخصم والجماهير التي اقتحمت أرضية الملعب’.

كما تستغرب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للغياب التام للأمن في حضور جماهيري غفير وظروف مشحونة قبل وأثناء المباراة.كما طالبت ‘الاتحاد العربي لكرة القدم باتخاذ الاجراءات الصارمة وفق القوانين واللوائح المنظمة للعبة كرة القدم”.