• غير كافية/ تمييزية/ إهانة.. آراء بعض مهنيي الصحة حول “مكافأة” كورونا
  • الطاس يعلن الترجي بطلا لدوري أبطال إفريقيا.. الوداديين الكاعيين
  • كان يتفقد مشروعا قرب المطار.. رئيس المجلس الإقليمي لزاكورة دار كسيدة (صورة)
  • من إينا بلاد غيجي/ شكون صنعو/ امتى غيوجد.. معلومات مهمة على لقاح كورونا اللي شراه المغرب
  • عاجل.. الحكومة تقرر تمديد إغلاق كازا
عاجل
الجمعة 13 مارس 2020 على الساعة 15:30

الحكومة الإسبانية تتجه إلى إغلاق مدريد.. حلاق نجوم ريال مدريد يصف الأوضاع بعد توقيف الدوري الإسباني (فيديو)

الحكومة الإسبانية تتجه إلى إغلاق مدريد.. حلاق نجوم ريال مدريد يصف الأوضاع بعد توقيف الدوري الإسباني (فيديو)

تعد جهة مدريد أكثر الجهات تضررا في إسبانيا بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وتم تسجيل حتى الآن 2000 حالة إصابة مؤكدة بينما ارتفع عدد حالات الوفيات جراء الإصابة بالوباء في هذه الجهة إلى 40 حالة.

وتتجه الحكومة الإسبانية إلى إغلاق العاصمة مدريد، وفق ما صرحت به رئيسة منطقة مدريد، إيسابيل دياث أيوسو، أمس الخميس (12 مارس)، كإجراء وقائي بهدف وقف انتشار فيروس كورونا في البلاد، وذلك بعدما تقرر إغلاق المدارس والجامعات والمعاهد العليا.

وفي هذا الصدد، يقول “حلاق النجوم”، العربي الحموشي، أن الحال تغير كثيرا في مدريد، خاصة على المستوى التجاري، مشيرا إلى أن مدخوله اليومي شهد تراجعا كبيرا بعد انتشار فيروس كورونا في العاصمة الإسبانية.

وأضاف الحلاق المغربي، الذي تربطه علاقة قوية مع نجوم فريق ريال مدريد، أن توقيف الدوري الإسباني سيكون له تأثير كبير على عمله، معربا عن أسفه بسبب إصابة أحد لاعبي فريق ريال مدريد لكرة السلة بالفيروس، ووضع الفريق في الحجر الصحي.

ومن جهة أخرى، ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورنا المستجد في إسبانيا إلى 3864 حالة إصابة، بينما بلغ عدد الوفيات جراء الوباء 90 حالة وفاة، حسب آخر حصيلة زوال اليوم الجمعة.