• الرمضاني: ابن كيران تيستهلك رمزيتو ورصيدو السياسي بتجريح الخصوم
  • أحداث شغب خريبكة.. البوليس يوقف 5 أشخاص بينهم قاصر
  • قال إنه “سيكون تحديا جيدا”.. مدرب المنتخب الأمريكي يشيد بمواجهة أسود الأطلس قبل مونديال قطر
  • مجانية.. “تمويلكم” تطلق المنصة الرقمية “Fin-Créa” لتمويل حاملي المشاريع
  • بعد تتويجه بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية.. جلالة الملك يهنئ نهضة بركان
عاجل
الأحد 13 مارس 2022 على الساعة 17:57

الجمهور نزل للتيران.. أحداث شغب دامية بعد نهاية مباراة “الجيش” و”الماص” (صور)

الجمهور نزل للتيران.. أحداث شغب دامية بعد نهاية مباراة “الجيش” و”الماص” (صور)

مباشرة بعد صافرة نهاية المباراة التي جرت، بعد زوال اليوم الأحد، بين فريقي المغرب الفاسي والجيش الملكي، والتي غادر فيها الفريق العسكري منافسات كأس العرش، اندلعت أحداث شغب خطيرة بين جماهير الفريقين.

وكشف مصدر من فريق الجيش الملكي لموقع “كيفاش” أن جماهير الفريق العسكري، نزلت أولا إلى أرضية المجمع الرياضي مولاي عبد الله في الرباط التي احتضنت أطوار اللقاء، قبل أن تتبعها جماهير محسوبة على فريق “الماص” لتندلع مواجهات وصفها “بالدامية”، خلفت إصابات بالغة في صفوف عناصر أمنية وأيضا في جانب الجماهير الهائجة التي اكتسحت رقعة الملعب، ورشقت قوات الأمن بالحجارة.

وتمكن فريق المغرب الفاسي من هزم الفريق العسكري في ميدانه وأمام جمهوره، بثنائية، في المباراة التي جمعتهما برسم دور سدس عشر مسابقة كأس العرش.

وبهذا الفوز التحق فريق المغرب الفاسي بركب المتأهلين إلى دور الثمن وهي الفتح الرياضي ويوسفية برشيد وأولمبيك آسفي وشباب المحمدية وحسنية اكادير و الدفاع الحسني الجديدي والإتحاد الرياضي التوركي وشباب أطلس خنيفرة وجمعية المنصورية في انتظار ما ستسفر عنه المباريات المتبقية عن هذا الدور.

و بالعودة الى تفاصيل اللقاء ، الذي جرى وسط حضور جماهيري متميز، فقد تمكن فريق المغرب الفاسي من زيارة مرمى الحارس العسكري أيوب لكرد مبكرا و تحديدا في الدقيقة السابعة بواسطة المهاجم الأوسط علاء الدين أجراي، بعد ان انبرى لتمريرة من ركنية بضربة راسية مركزة.

وفي الشوط الثاني، بسط زملاء رضا سليم سيطرة مطلقة على مجريات اللقاء لكن دون فعالية تذكر ، حيث كانت جميع المناورات والمحاولات تتحطم أمام دفاع فاسي قوي يقوده الحارس أيمن ماجد.

وضد مجريات اللعب، تمكن فريق المغرب الفاسي من تعميق الفارق بتوقيع الهدف الثاني ، الذي سجله الجناح أيوب الخضر في الدقيقة الـ88، لينتهي اللقاء على إيقاع تفوق أصفر.