• بالفيديو.. مسؤولون ومواطنون يبكون حزنا بعد مرض زعيم كوريا الشمالية
  • بعد الانفصال الرسمي.. رحيل وحيد خليلوزيتش يمر بكل هدوء وبلا حسرة!
  • بأكثر من مليار سنتيم.. تحديث وإنشاء 5 قاعات سينمائية
  • سفير المغرب في بكين: المغرب يدعم مبدأ “الصين الواحدة”
  • كانوا ضاربين الطمّ.. هآرتس تكشف استخدام 12 دولة أوروبية لبرمجيات تجسس إسرائيلية
عاجل
الثلاثاء 02 أغسطس 2022 على الساعة 19:00

الجمهور/ الشركات الرياضية/ أسود الأطلس.. اجتماع المكتب المديري للجامعة داز بدون مفاجآت

الجمهور/ الشركات الرياضية/ أسود الأطلس.. اجتماع المكتب المديري للجامعة داز بدون مفاجآت

أثنى فوزي القجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على الجماهير المغربية، وقال إنها لعبت دورا كبيرا في إنجاح النسخة 12 من منافسات كأس إفريقيا للسيدات، التي احتضنتها بلادنا في الفترة الممتدة من 2 يوليوز إلى 23 منه بكل من مدينتي الرباط والدار البيضاء، بعدما حطمت كل الأرقام، وجعلت العديد من الوسائل الإعلام العالمية تتحدث عنها.

الشركات الرياضية

وخلال رئاسته، اليوم الثلاثاء (2 غشت)، لأشغال اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قدم عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، بالنيابة، عرضا، حول الوضعية الراهنة للشركات الرياضية بالنسبة للبطولة الاحترافية INWI 1 و INWI 2.

ويأتي هذا العرض، على ضوء ورشة عمل نظمتها العصبة الوطنية لكرة القدم، يوم 17 يوليوز 2022 بمركب محمد السادس لكرة القدم، انبثق عنها لجنة تتبع الشركات الرياضية، التي “خرجت بمجموعة من التوصيات طبقا لقانون التربية البدنية والرياضات 30.09، والقاضي بتحويل العقود الرياضية القديمة من عقود الجمعيات إلى عقود الشركات. وفي حال عدم التطبيق لن تسلم له الرخصة”.

استحقاقات قادمة

وخلال اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ذكّر رئيس الجامعة بالمناسبات الكروية المقبلة، حيث ستنطلق البطولة الوطنية الاحترافية يوم الجمعة 2 شتنبر 2022، مشيرا إلى أن “بلادنا ستحتضن يوم 10 شتنبر 2022 كأس السوبر الإفريقي الذي سيجمع لأول مرة فريقين مغربيين ويتعلق الأمر بفريقي الوداد الرياضي ونهضة بركان”.

كما ذكّر فوزي لقجع، بأن المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة سيشارك في كأس العالم بالهند في الفترة المتراوحة ما بين 11 و30 أكتوبر 2022.

مستقبل الأسود!

وبشأن مستقبل المنتخب الأول المشارك في نهائيات كاس العالم قطر 2022، وعكس بعض التوقعات التي كانت تلمح لإمكانية إصدار قرار بالتخلي عن خدمات خليلوزيتش على راس المنتخب الوطني، فتح رئيس جامعة كرة القدم فوزي لقجع، وفق البلاغ، نقاشا مع أعضاء المكتب المديري، خاصة على مستوى إدارته التقنية، حيث أجمع المتدخلون على ضرورة الإبقاء على الأجواء الهادئة قصد الاستعداد الجيد للمنتخب الوطني لنهائيات المونديال.

من جهة أخرى، أشار فوزي لقجع، إلى أن “الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ستوفر للمنتخب الوطني الأول جميع الإمكانيات لتشريف كرة القدم المغربية في نهائيات كأس العالم، التي ستجرى بالملاعب القطرية ما بين 21 نونبر 2022 و18 دجنبر 2022”.