• على خلفية شبهات تحرش في معهد موسيقي.. مستشار في جماعة كازا يراسل الرميلي
  • كيفاش تسجلو؟ وشنو هما الشروط؟.. التسجيل فقرعة ميريكان بدا
  • تعاون أمني.. القائد العام لشرطة أبو ظبي في ضيافة حموشي
  • وفاة شخص كان تحت تدابير الحراسة النظرية في بنجرير.. البوليس يحقق وتعليمات صارمة من حموشي
  • ما بقاش التعاقد.. أشنو موجدة وزارة التعليم لأطر الأكاديميات؟
عاجل
الأربعاء 21 سبتمبر 2022 على الساعة 20:00

الجمعية العامة للأمم المتحدة.. بوريطة داير حج وحاجة (صور)

الجمعية العامة للأمم المتحدة.. بوريطة داير حج وحاجة (صور)

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، يوم الثلاثاء (20 شتنبر)، في مقر الأمم المتحدة، في نيويورك، سلسلة من المباحثات الثنائية مع نظرائه من عدة دول، على هامش المناقشة العامة، خلال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي هذا الإطار، تباحث بوريطة، اليوم الأربعاء (21 شتنبر)، مع وزير الشؤون الخارجية بالبرتغال، جواو جوميز كرافينيو، ومع وزير العلاقات الخارجية والتجارة الدولية والأديان بالأرجنتين، سانتياغو أندريس كافيرو.

https://twitter.com/MarocDiplomatie/status/1572366872921743360?s=20&t=lQXYiO4v4BDxOXKvpEkHwQ

كما تباحث بوريطة، اليوم بنيويورك، مع كل من نائبة الوزير الأول ووزيرة الشؤون الخارجية بسلوفينيا، تانيا فايون، ووزير الشؤون الخارجية بالتشيك، ويان ليبافسكي، ونائب الوزير الأول ووزير الشؤون الخارجية بهولندا، فوبكه هوكسترا.

كما تباحث وزير الخارجية مع كل من وزيرة الشؤون الخارجية والشؤون الأوروبية والتجارة الخارجية والمؤسسات الثقافية الاتحادية ببلجيكا، حاجة لحبيب، ووزير الشؤون الخارجية بقبرص، يوانيس كاسوليدس، ووزير الشؤون الخارجية والتجارة بهنغاريا، بيتر زيجارتو.

https://twitter.com/MarocDiplomatie/status/1572362960265256965?s=20&t=lQXYiO4v4BDxOXKvpEkHwQ

وعلى هامش أشغال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التقى بوريطة، أمس الثلاثاء، أيضا، مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتجارة بأنتيغوا وبربودا، إيفرلي بول شيت غرين.

وتباحث بوريطة، أمس بنيويورك، مع وزير الشؤون الخارجية والأوروبية والهجرة واللجوء بلوكسمبورغ، جان أسلبورن.

وشارك الوفد المغربي، برئاسة رئيس الحكومة، عزيز اخنوش، رفقة ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أمس الثلاثاء (20 شتنبر)، في نيويورك، في افتتاح الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك محمد السادس.

ويعد هذا الحدث الذي ينظم على مدى أسبوع، بمشاركة قادة دول وحكومات ووفود الدول الـ193 الأعضاء، من بينها المغرب، فضاء عالميا للقاءات الحاسمة، ومناسبة فريدة لعقد لقاءات ثنائية ومتعددة الأطراف.

وتنعقد الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حول موضوع “لحظة فارقة: حلول تحويلية للتحديات المتشابكة” في الفترة من 13 إلى 27 شتنبر الجاري.