• القراية في الشينوا.. تقديم أزيد من 500 ملف يهم منح دراسية لشباب مغاربة
  • لشكر كيقطر الشمع على البيجيدي: اللهم لا شماتة! (فيديو)
  • مابقاوش باغيين الفرونسي.. حملة افتراضية لاعتماد الإنجليزية بدل الفرنسية في المغرب
  • البطولة الوطنية.. الرجاء ينتصر على أولمبيك خريبكة (صور)
  • سيدي بنور.. عبد المعيد أسعد عن حزب التجمع الوطني للأحرار يترأس المجلس الجماعي
عاجل
الإثنين 02 أغسطس 2021 على الساعة 20:00

الجزائر.. وقفة احتجاجية أمام المحكمة تضامنا مع “عزيز نامبر وان”

الجزائر.. وقفة احتجاجية أمام المحكمة تضامنا مع “عزيز نامبر وان”

نظم عدد من المواطنين الجزائريين، ظهر اليوم الاثنين (2 غشت)، وقفة احتجاجية، أمام محكمة سيدي بلعباس، تضامنا مع المعتقل المعروف ب”عزيز نامبر وان”، على خلفية اعتراضه شاحنة نقل للأوكسجين.

وحسب صفحات محلية، فإن المعني بالأمر هو شاب من ولاية سيدي بلعباس كان قد قطع الطريق على شاحنة نقل للأوكسجين رفض سائقها تزويد مستشفى سيدي بلعباس، والذهاب إلى ولاية تلمسان مباشرة، وهو ما رفضه “عزيز نامبر وان” بحجة أن مستشفى سيدي بلعباس يحتاج الأوكسجين كذلك، كما أيده عدد كبير من أبناء الولاية.

ومنذ اعتقال عزيز أطلق رواد شبكات التواصل الإجتماعي في الجارة الشرقية حملة تضامنية واسعة عبر المنصات، وذلك بعد استدعائه من قبل فرقة الدرك للتحقيق معه يشبهة مخالفة القوانين.

وحسب موقع “الجزائر1″، فإن الشاحنة كانت قادمة من ولاية وهران ثم بلعباس وبعدها تلمسان حسب البرنامج المسطر لها، لكن سائق الشاحنة رفض الدخول لمستشفى سيدي بلعباس الذي كان يبعد عنه 200 متر فقط وفضل التوجه نحو ولاية تلمسان التي كانت تبعد 80 كلم، وهو الوضع الذي حرك أبناء سيدي بلعباس وعلى رئسهم عزيز الذي اعترض طريق الشاحنة ونجح في تغيير مسارها، لأن حجة السائق كانت غير منطقة وغير مقنعة، كون الوقت الذي سيستغرقه السائق للعودة إلى مدينة سيدي بلعباس هو 4 ساعات أو أكثر، وهي مدة زمنية كافية لتفقد المدينة الكثير من الأرواح.

وتعاني الجارة الشرقية من أزمة حادة على مستوى الأوكسجين، حيث بات الحصول على أسطوانة أمرا صعبا، أمام تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.