• جهة الشرق.. إطلاق حملة لمحاربة العمى الناجم عن اعتلال الشبكية السكري
  • الانتخابات الجزئية التكميلية.. “الأحرار” يفوز بـ8 مقاعد
  • قالت إنه “شديد العدوى”.. منظمة الصحة العالمية تعلن عدم تسجيل أية وفيات بأوميكرون حتى الآن
  • الزيار رجع.. الحكومة تمنع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية
  • بسبب مشروع اعتماد نظام جديد في تخريج المدرسين.. بوانو يتهم مجددا الحكومة بـ”السطو”
عاجل
الجمعة 22 أكتوبر 2021 على الساعة 23:00

الجزائر غتصطى.. تصريحات قطر والسعودية دفاعا عن مغربية الصحراء تغضب “ٱل تبون”!

الجزائر غتصطى.. تصريحات قطر والسعودية دفاعا عن مغربية الصحراء تغضب “ٱل تبون”!

أثارت تصريحات الممثلين الدائمين لدولتي السعودية وقطر لدى الأمم المتحدة، الداعمة لمغربية الصحراء، حنق النظام الجزائري.

ونقلت قناة “النهار” الجزائرية، المقربة من رموز نظام الجارة الشرقية عن “مصادرها” قولها إن هذه التصريحات تحمل ما اعتبرته “مغالطات ومهاترات سخيفة”.

وبلغة دبلوماسية مبتذلة، قالت “المصادر” ذاتها، إن الجزائر سترد بقوة على هذه المغالطات والمهاترات السخيفة لهذه الدول”، في إشارة إلى دولتي قطر والسعودية.

واتهمت “مصادر” قناة “النهار” كلا من الرياض والدوحة، دون ذكر اسمهما، ب”المساهمة بشكل كبير في تشرذم العالم العربي”، على حد تعبيرها.

ونسي نظام قصر “المرادية” أنه تسلم، في شهر غشت الماضي، مساعدات إنسانية من السعودية، وذلك عقب الحرائق التي اجتاحت عدة ولايات جزائرية.

وجددت السعودية التأكيد، الثلاثاء الماضي، على دعمها لسيادة المغرب ووحدته الترابية، مبرزة الجهود التي تبذلها المملكة قصد إيجاد حل سياسي وواقعي لقضية الصحراء المغربية.

وأكد الممثل الدائم للسعودية لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن “المملكة العربية السعودية ترفض أي مساس بالمصالح العليا أو بسيادة المملكة المغربية الشقيقة ووحدتها الترابية”.

بدورها، جددت قطر، الأربعاء الماضي، دعمها لحل سياسي ودائم ومتوافق بشأنه لقضية الصحراء المغربية في إطار سيادة المملكة.

وأبرزت المندوبة الدائمة لقطر لدى الأمم المتحدة علياء أحمد بن سيف آل ثاني أن “قطر تدعم جهود الأمين العام للأمم المتحدة الرامية إلى التوصل لحل سياسي دائم ومتوافق بشأنه في إطار العملية السياسية تحت اشراف الأمم المتحدة، وذلك طبقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ، بما في ذلك القرار 2548 (2021) ، وبما يضمن سيادة المملكة المغربية “على أراضيها.