• خاصة بالهيأت العاملة بقطاع التربية الوطنية.. انطلاق عملية الترشيح لامتحانات الكفاءة المهنية
  • أولى جلسات محاكمته يوم 9 دجنبر.. النيابة العامة تتابع زيان بـ11 تهمة
  • تزنيت.. البوليس يوقف متورطين في قضية الإضرام العمدي للنار المفضي إلى الموت
  • خذاها وهرب.. موظف بنكي اختلس ملياري سنتيم في المضيق
  • الكونطر خطة.. المغرب يتزود بالغاز الطبيعي من حقل تندرارة
عاجل
الخميس 04 نوفمبر 2021 على الساعة 16:00

الجرائم بـ”بندقيات الصيد” كثرات.. أخصائية نفسية تشرح دوافع ارتكابها

الجرائم بـ”بندقيات الصيد” كثرات.. أخصائية نفسية تشرح دوافع ارتكابها

على خلفية جريمتي إطلاق النار، بواسطة “بندقيات الصيد” التي شهدتها مدينتا برشيد وسطات، كشفت الأخصائية النفسية سكينة العزيري في اتصال مع موقع “لالة بلوس” أن أسبابا متعددة تقف وراء إقدام شخص على ارتكاب هذا النوع من الجرائم.

وقالت العزيري: “من الجانب النفسي، فمرتكب الجريمة كيكون عندو اضطرابات اللي ما تعالجش منها”.

ومن الأسباب الأخرى أضافت الأخصائية النفسية: “هاد الشخص ممكن تربى فحقد وكبت اجتماعي، وكيبقى يحط حاجة على حاجة حتى كيتفركع، وكتكون ردة الفعل غير متوقعة. هاد الحقد ممكن يكون عندها أسباب كثيرة، من بينها المقارنة وسوء المعاملة والقمع وانتقام وضغط نفسي”.

وتابعت: “كيخرج الشخص هاد الشي باش يفرغ بالنسبة ليه وعلى حد تفكيرو، وبالتالي كيرتكب مثل هاد الأفعال وممكن أنه يقتل الأشخاص اللي قراب ليه”.

واهتزت مدينتان خلال اليومين الماضيين على وقع جريمتي إطلاق نار، راح ضحيتهما 5 أشخاص.

مقتل 3 أشخاص في “النخيلة”

فقد أقدم شخص، الأربعاء (3 نونبر)، بجماعة “النخيلة” في إقليم سطات، على إطلاق النار من بندقية صيد في ملكيته، داخل مقر سكناه، ما أدى إلى مصرع ثلاثة أشخاص من أفراد عائلته، ويتعلق الأمر بزوجته وأخوه وابن أخيه.

وحسب المعطيات الأولية فإن أسباب الحادث تعود إلى خلافات عائلية، أقدم على إثرها الجاني على ارتكاب جريمته، قبل أن يقوم بتسليم نفسه وبندقية الصيد لمصالح الدرك الملكي.

وفاة شخصين في سيدي رحال

فيما تسبب فتى في السابعة عشر من عمره، الثلاثاء (2 نونبر)، في مقتل شخصين، بعدما أطلق عليهما النار من بندقية صيد، في جماعة سيدي رحال الشاطئ ضواحي مدينة برشيد.

واستعمل المشتبه فيه بندقية في ملكية والده، قبل أن يفتح النار عشوائيا في ظروف غامضة، ليتسبب في مصرع شخصين تجهل هويتهما، فيما أصيب آخرون بشظايا الرصاص.