• سابقة في المغرب.. مقترح قانون لمنح المغربيات “عطلة الدورة الشهرية”
  • اللي عندو “غاز” واحد الله يحبسو عليه.. إسبانيا تشرع في إمداد المغرب بالغاز الطبيعي
  • من وجدة.. الوداد تحسم اللقب وتقبر أحلام الرجاء وتحقق ثنائية تاريخية
  • السعودية: السبت 9 يوليوز أول أيام عيد الأضحى
  • محاولة اقتحام سياج مليلية.. أحزاب ترفض “الاستغلال السياسوي” للحادث وتحمل مسؤوليته لـ”شبكات تهريب البشر”
عاجل
الجمعة 20 ديسمبر 2019 على الساعة 09:00

الجامعة تضرب من جديد.. عقوبات ثقيلة في حق عدة أندية

الجامعة تضرب من جديد.. عقوبات ثقيلة في حق عدة أندية

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد انعقاد اجتمعها، مساء يوم أمس الأربعاء (18 دجنبر)، جُملة من العقوبات في حق أندية ولاعبين من البطولة الاحترافية.
 
مؤجل الجولة الرابعة
وأوقفت اللجنة عبدو اللاي سيسوكو لاعب فريق المغرب التطواني لـ3 مباريات نافذة، وتغريم ناديه مبلغ 2000 درهم، لعدم امتثاله لقرار الحكم الذي قاد المباراة التي جمعت فريقه بنادي الرجاء الرياضي، وذلك بناء على المادتين 53-2 و 97 من قانون العقوبات.
وغرمت فريق الرجاء الرياضي مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بنادي المغرب التطواني، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
كما غرمت فريق المغرب التطواني مبلغ 2000 درهم، لحصوله على 3 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بفريق الرجاء الرياضي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
وأوقفت هشام المهداوي، مرافق فريق نهضة بركان، لمباراتين نافذتين مع تغرميه مبلغ 5000 درهم، بعد طرده خلال المباراة التي جمعت ناديه بفريق الدفاع الحسني الجديدي، وذلك بناء على المادة 86-2 من قانون العقوبات.
 
مؤجل الجولة السادسة
وغرمت الجامعة فريق أولمبيك خريبكة مبلغ 20 ألف درهم لاقتحام جماهيره لأرضية الملعب، أدى إلى توقيف المباراة لأربع دقائق ، خلال المقابلة التي جمعته بفريق الوداد الرياضي وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وغرمت أيضا فريق أولمبيك خريبكة مبلغ 20 ألف درهم لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المقابلة التي جمعته بفريق الوداد الرياضي وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
كما غرمت فريق الوداد الرياضي مبلغ 20 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المقابلة التي جمعته بفريق أولمبيك خريبكة وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
 
مؤجل الجولة السابعة
وأوقفت اللجنة محمد علي بامعمر، لاعب فريق الجيش الملكي لمباراتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 2000 درهم، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الوداد الرياضي.
كما غرمت فريق الوداد الرياضي مبلغ 20 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المقابلة التي جمعته بفريق الجيش الملكي وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وتم أيضا تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 20 ألف درهم لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المقابلة التي جمعته بفريق الوداد الرياضي وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وغرمت فريق الرجاء الرياضي مبلغ 20 ألف درهم لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المقابلة التي جمعته بفريق سريع واد زم وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
ولم يفلت فريق سريع واد زم من العقوبة حيث تم تغريمه مبلغ 5 آلاف درهم لرمي جماهيره للقارورات على أرضية الملعب خلال المقابلة التي جمعته بفريق الرجاء الرياضي وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.