• اللي بغا يتفرج من “تيران” المونديال.. رحلات استثنائية إضافية لمشجعي الأسود إلى قطر!
  • دنوبنا خرجو فيه.. اعتقال رئيس البيرو بعد إعلان عزله! (صور)
  • فين وصل ضمان دين المقاولات؟ وشحال عدد الشركات اللي استفادوا؟.. تقرير “تمويلكم” يشرح!
  • وظيفته تمنعه من الاحتفال لكن وطنيته غلبته.. دموع حارس أمن مغربي في المدرجات بعد تأهل “الأسود” (صور وفيديو)
  • على رأسها قضايا الأسرة والهجرة.. وزير العدل يؤكد التزام المغرب بقضايا حقوق الانسان
عاجل
الجمعة 25 نوفمبر 2022 على الساعة 15:00

الثمن طالع والرحلات قليلة.. برلمانية تنتقد خدمات النقل الجوي نحو الأقاليم الجنوبية

الثمن طالع والرحلات قليلة.. برلمانية تنتقد خدمات النقل الجوي نحو الأقاليم الجنوبية

ساءل فريق التقدم والاشتراكية في مجلس النواب، الحكومة، حول تأمين خدمات النقل الجوي نحو الأقاليم الجنوبية المغربية.

أسعار مرتفعة

وقالت الرفعة ماء العينين، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، في سؤال كتابي، وجهته إلى وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، إن “الزائر للأقاليم الجنوبية المغربية يقف على أهمية البنيات التحتية والإمكانيات اللوجيستيكية المتطورة التي سخرتها الدولة لرفع العديد من التحديات المرتبطة بتيسير النقل الجوي من وإلى هذه الأقاليم، غير أن خدمات شركات النقل الجوي العاملة في هذا المجال تظل دون انتظارات المسافرين”.

وانتقدت النائبة البرلمانية، أسعار الرحلات الداخلية التي تربط المطارات الدولية بالمملكة بالمطارات التي تتواجد بالمدن الجنوبية المغربية، معتبرة أنها أسعار لا تتناسب مع القدرة الشرائية لمستعملي هذه الخطوط.

ونبهت ماء العينين، إلى “محدودية عدد هذه الرحلات، ما يؤدي إلى صعوبة إيجاد مقعد على متنها، وبالأخص من وإلى مطار الداخلة”، منتقدة “عدم ملاءمة مواعيد هذه الرحلات لظروف المسافرين الذين غالبا ما يصلون إلى وجهتهم في أوقات غير مناسبة لهم، الشيء الذي يكلفهم مصاريف إضافية”.

مطالب برلمانية

واعتبرت البرلمانية أنه “من الواجب الانكباب على معالجة هذه الأمور في سياق الاهتمام الخاص الذي توليه الدولة المغربية للمناطق الجنوبية من المملكة المغربية”، مسائلة وزير النقل واللوجستيك عن التدابير والإجراءات المتخذة لتجويد خدمات النقل الجوي نحو الأقاليم الجنوبية”.

وطالبت النائبة البرلمانية بتكثيف عدد الرحلات الجوية التي تربط المطارات الدولية بالمملكة بالمطارات التي تتواجد بالمدن الجنوبية المغربية، وملاءمة أسعارها ومواعيد السفر عبرها مع ظروف الساكنة المحلية.