• بالفيديو.. مسؤولون ومواطنون يبكون حزنا بعد مرض زعيم كوريا الشمالية
  • بعد الانفصال الرسمي.. رحيل وحيد خليلوزيتش يمر بكل هدوء وبلا حسرة!
  • بأكثر من مليار سنتيم.. تحديث وإنشاء 5 قاعات سينمائية
  • سفير المغرب في بكين: المغرب يدعم مبدأ “الصين الواحدة”
  • كانوا ضاربين الطمّ.. هآرتس تكشف استخدام 12 دولة أوروبية لبرمجيات تجسس إسرائيلية
عاجل
السبت 06 أغسطس 2022 على الساعة 16:00

الثمن بادي من 7 ٱلاف درهم.. حديقة حيوانات باكستانية بغات تبيع السبوعة دياولها

الثمن بادي من 7 ٱلاف درهم.. حديقة حيوانات باكستانية بغات تبيع السبوعة دياولها

تنظم حديقة الحيوانات في مدينة لاهور الباكستانية الأسبوع المقبل مزادا علنيا على 12 من أسودها التسعة والعشرين بهدف توفير متسع أكبر للحيوانات التي تؤويها والتي يشهد عددها ازديادا ملحوظا.

ويخطط مسؤولو حديقة الحيوانات التي تضم كذلك ستة نمور ونمرين من نوع جاغوار، إلى بيع 12 أسدا صغيرا تتراوح أعمارها بين عامين وخمسة أعوام في المزاد المرتقب تنظيمه الخميس المقبل.

وتثير هذه الخطوة استياء عدد من الجهات المدافعة عن حقوق الحيوانات، إذ يؤكد الصندوق العالمي لحماية الطبيعة أن الحيوانات ينبغي نقلها إلى حدائق أخرى أو اللجوء إلى تعقيم الإناث أو استخدام موانع الحمل لها.

وليس من الغريب في باكستان وتحديدا بالنسبة إلى الأثرياء تربية الأسود أو النمور أو أي نوع بري في المنازل، إذ ت عد هذه الممارسة بمثابة مظهر خارجي للثراء.

ويأمل مسؤولو حديقة الحيوانات الذين حددوا سعرا تقديريا للأسد الواحد هو 150 ألف روبية (700 دولار)، في أن ي باع كل حيوان بنحو مليوني روبية (9300 دولار).

وينبغي على المشترين المحتملين أن يسج لوا أسماءهم بداية لدى السلطات المحلية وإثبات أن لديهم الوسائل اللازمة لتوفير رعاية ومأوى مناسبين للحيوانات.

وتشتهر حدائق الحيوانات في مختلف أنحاء باكستان برداءة مرافقها وسوء الرعاية الموفرة لحيواناتها.

وفي نهاية عام 2020، أقفلت حديقة حيوانات العاصمة إسلام أباد أبوابها بعدما أثار سوء معاملتها الفيل كافان إدانات دولية. ون قل الحيوان البالغ 36 سنة إلى محمية طبيعية في كمبوديا.