• بالصور.. الرباط “عاصمة الثقافة الإفريقية” في كينيا
  • تكريما وتقديرا لحكمته وشجاعته.. منتدى “الفوبريل” يمنح جلالة الملك “جائزة إسكيبولاس للسلام”
  • الحكومة كتوجد للموسم السياحي.. تفاصيل اجتماع عمل عقده أخنوش لإنعاش القطاع
  • أكادير.. توقيف بوليسي دار كسيدة وهو سكران
  • بدعوى تأخر دفع القسط الثالث.. مؤسسة خاصة في كازا تطرد التلاميذ من القسم
عاجل
الأربعاء 09 مارس 2022 على الساعة 18:00

التقدم والاشتراكية: الحكومة مطالبة بإبداع الحلول والرفع من حضورها التواصلي تجنبا لأي احتقان مُحتمل

التقدم والاشتراكية: الحكومة مطالبة بإبداع الحلول والرفع من حضورها التواصلي تجنبا لأي احتقان مُحتمل

اعتبر حزب التقدم والاشتراكية أن الوضع الداخلي المتسم بظروف “موضوعية واستثنائية صعبة لا تعفي الحكومة من ضرورة تَحَمُّلِ مسؤولياتها”، داعيا إياها إلى “الاجتهاد في إبداع الحلول الممكنة”.

وقال المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكي، في بلاغ له توصل به موقع “كيفاش”، إن “الصعيد الداخلي المتسم بظروفٍ استثنائية موضوعية، دولية ووطنية، تزيد الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية تعقيداً”.

وأكد على أن “هذه الأوضاع بالذات هي ما يفرض أكثر الحاجة إلى حكومةٍ سياسيةٍ قويةٍ قادرة على تَحَمُّلِ المسؤوليات والأعباء المترتبة عن هذا الوضع بشجاعة وصرامة وفعالية”.

ودعا المكتبُ السياسي الحكومةَ إلى “الاجتهاد في إبداع الحلول الممكنة، وإلى الرفع من حضورها السياسي والتواصلي، والقيام بكل ما يلزم من أجل تمتين الجبهة الداخلية والحفاظ على الاستقرار، لمواجهة الأوضاع الصعبة والتحديات العويصة، تفاديًّا لمزيدٍ من التفاقم، وتجنبا لأيِّ احتقانٍ مُحتمل”.

وطالب التقدم والاشتراكية، الحكومة، “باتخاذ الإجراءات الممكنة واللازمة، اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا، بِمَا يُعالج إيجاباً الارتفاع الصاروخي لأسعار المواد والخدمات الأساسية، ويحافظ على القدرة الشرائية للأسر المغربية، ويَصُونُ السلم الاجتماعي، وبما يدعم الاقتصاد الوطني وقدراته الإنتاجية، ويكفل الحفاظ على حياة المقاولات الوطنية وإنعاشها، ويضمن الحفاظ على مناصب الشغل ومصادر الدخل بالنسبة للمواطنات والمواطنين، وبما يبث نفسا ديموقراطيًّا وحقوقيًّا جديداً في مختلف فضاءات الحياة الوطنية”.