• من بينها قضية الصحراء.. دبلوماسي مغربي يكشف أسباب قطع العلاقات المؤسساتية مع ألمانيا
  • تطوان.. السيول تجرف جثة مجهولة الهوية
  • مساهمة من المغرب.. الملك يأمر بتقديم مبلغ مليون دولار لفائدة الشعب اليمني
  • 275 منزلا تسربت إليه المياه و11 سیارة جرفتها السيول.. تطوان تحصي خسائرها (صور وفيديوهات)
  • سكنفل: موجة التكفير سببها عدم العلم والتطاول على الفتوى… ولا يجوز بحال الدفاع عن هؤلاء المكفرين
عاجل
الأربعاء 20 يناير 2021 على الساعة 11:00

التقدم والاشتراكية: الحكومة كتستخف بالمواطنين… خاصها تكون واضحة وتفسر أسباب تأخر عملية التلقيح

التقدم والاشتراكية: الحكومة كتستخف بالمواطنين… خاصها تكون واضحة وتفسر أسباب تأخر عملية التلقيح

طالب المكتبُ السياسي لحزب التقدم والاشتراكية الحكومةَ بنهج “الوضوح والشفافية إزاء الرأي العام الوطني بخصوص واقع الوضع الصحي في بلادنا ومآلاته المُحتملة”.

وأكد بلاغ المكتب السياسي لحزب “الكتاب”، في اجتماعه المنعقد أمس الثلاثاء (19 يناير)، أن الحكومة “تستخف” بانتظارات المواطنات والمواطنين.

ودعا البلاغ ذاته، حكومة العثماني إلى “الإفصاح عن الصعوبات التي تعترض إطلاق عملية التلقيح والمبررات التي تقف وراء تأخرها عن مواعيدها المُعلنة، وذلك لأجل ضمان شروط التعبئة والثقة، بأفق إنجاح التطعيم المُنتظر والتغلب النهائي على الجائحة، والتفرغ التام لتجاوز تداعياتها الوخيمة، كما يقتضي ذلك احترام قيم المواطَــنَة في التعامل مع مكونات شعبنا”، على حد تعبير البلاغ.

وبخصوص موضوع الانتخابات المقبلة، وجه حزب علي يعتة استفسارا إلى الحكومة بخصوص مآل المشاورات المتوقفة منذ منتصف أكتوبر الماضي، والتي كان قد شُرع في إجرائها مع الأحزاب السياسية الوطنية بشأن المنظومة القانونية ذات الصلة.

بهذا الصدد، جدد حزب التقدم والاشتراكية تأكيده على أن الانتخابات يتعين أن تُهَــيَّــأَ لتنظيمها كافةُ الشروط السياسية والقانونية المُفضية إلى إشاعة أجواء الثقة.