• بعدما دوّز عمرو فالمعارضة.. التراكتور يحاول التأقلم مع الحكومة عبر نفس القيادة
  • وصفته منظمة الصحة بـ”المثير للقلق”.. المغرب اتخذ التدابير اللازمة لمواجهة متحور “أوميكرون”
  • قالت إنها “مُقلقة”.. منظمة الصحة تطلق اسم “أوميكرون” على متحورة كورونا الجديدة
  • بسبب “مشروع تحليلة مياه البحر في كازا”.. البيجيدي يتهم بركة بـ”السطو”
  • القرار يدخل حيز التنفيذ غدا الأحد.. الخطوط الفرنسية تكشف مدة تعليق الرحلات الجوية من وإلى المغرب
عاجل
الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 على الساعة 21:00

البيغ يتحدى رواپة جزائريين: اللي خرج شي كلاش وعجبني غنعطيه جوج مليون دينار

البيغ يتحدى رواپة جزائريين: اللي خرج شي كلاش وعجبني غنعطيه جوج مليون دينار

بعد دخول مجموعة من الرواپة المغاربة والجزائريين في كلاشات متبادلة، أطلق الراپور توفيق حازب المعروف ب”الپيغ” تحديا في وجه الرواپة الجزائريين، مقابل 2 مليون دينار في حالة استوفوا الشروط.

ونشر البيغ مقطع فيديو قصير عبر حسابه الرسمي على إنستغرام، حيث قال: “الرواپة الجزائريين أنا كنقول ليكم أي واحد غيجاوبني بكلاش جديد وعجبني غنعطيه جوج مليون دينار”، وختمه بالنشيد الوطني.

ونشر البيغ، أيضا، “ستوريات” عبر حسابه على إنستغرام، سخر من “الرواپة” الجزائريين ومن الرئيس عبد المجيد تبون، قائلا: “ما ساهمتش غير فأن الراپ الجزائري شوية يتزعزع ولكن ساهمت حتى فإغناء الرواپة”، قبل أن يتابع قائلا: “تبون زيد تهلا شوية فالدراري”.

يذكر أن منصتا اليوتيوب وإنستغرام تحولتا، في الأيام القليلة الماضية، إلى ساحة معركة أو ساحة “البيف” بلغة موسيقى الراپ، بعد دخول مجموعة من الرواپة المغاربة والجزائريين في كلاشات متبادلة.

وكان الراپور المغربي إيهاب إقبال المعروف بـ”حليوة” قد نشر مجموعة ستوريات حول وثائقي عن الأندلس يتضمن فقرة حول القبائل، قبل أن يخرج راپور جزائري يدعى يوسف خير الدين ومعروف بـ“ديدين كانون 16″، واعتبر أن ما نشره حليوة هجوما على الجزائر، ليتبادل الطرفان السب والقذف والكلاش عبر ستوريات.

ولأن ديدين حرك العصبية القبلية عن طريق ستورياته وفي خضم الجو المشحون بين البلدين، التحق رواپا جزائريون آخرون في الموضوع، في حين دخل الراپور محمود طلباوي المعروف ب”ديمون” على الخط.

ولم يتأخر حليوة في الدفاع عن نفسه بطريقته الخاصة، وأصدر طراك عبارة عن “بيف” لديدين، ركز فيه إقبال على الإيگوتريپ، وذكره أن سر نجاحه كان بأغنية عن كازا، إضافة إلى عدد من الپانش بلغة الرواپة.

ومن جهته، رد ديدين بتراك وهاجم فيه رواپة مغاربة آخرين، ليدخل على الخط عدد من راوپة الجيل الجديد على رأسهم يونگ زو وولد الگرية والذيب ومستر علاء ولون وبريزي ورايس وعلي الصامد، كما أطلق رواپة جزائريون آخرون طراكات في الاتجاه الآخر.

ولأن المعركة موسيقية بشكل عام وللرواپة بشكل خاص، أبى عناصر الحرس القديم إلا أن يدخلوا ساحة الوغى كذلك، وأطلق توفيق حازب المعروف ب”البيگ” مقطعا مدته 40 ثانية، سخر فيه من ديدين، في حين أشار محمد المزوري “مسلم” بنشر بيف في وقت لاحق.