• يهم القيمين الدينيين المعوزين والعاجزين وأراملهم.. الشروع في توزيع مؤنة رمضان
  • بحال الليل بحال النهار.. سكان أحياء شعبية في كازا ما مسوقينش لإجراءات كورونا!!
  • شبهة الاعتداء على لاعب.. لجنة الانضباط تبرئ حمد الله
  • صلاو التراويح فالشارع.. توقيف 10 أشخاص في طنجة
  • لمواصلة الاستفادة من خدمات التأمين الإجباري عن المرض.. كنوبس تعفي زوجات المؤمنين وأزواج المؤمنات من الإدلاء بشهادة عدم العمل
عاجل
الثلاثاء 06 يونيو 2017 على الساعة 23:13

البيجيدي كيقلّب من يدوز لأخنوش.. خوك فالحكومة عدوك!!

البيجيدي كيقلّب من يدوز لأخنوش.. خوك فالحكومة عدوك!!

علي أوحافي

الحكومة ديال سعد الدين العثماني يالاه قالت باسم الله ولكن كيبان باللي الأمور ما شادّاش بين الحلفاء. كيفاش؟
النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، محمد خيي، بغا يقطر الشمع على عزيز أخنوش، رئيس التجمع الوطني للأحرار، وجبدو فقضية المحروقات، واخا السيد مشارك معهم فالحكومة.
برلماني البيجيدي بغا يلقى الطريق منين يدوز لأخنوش وهو يلمح لعلاقة وزير الفلاحة بارتفاع أسعار المحروقات في المغرب، ولكن كلامو ما عجبش حتى الوزير من الحزب ديالو لحسن الداودي، والذي طالبه بسحب كلامه عن “وزير في الحكومة”.
خيي، الذي كان يتحدث خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب اليوم الثلاثاء (6 يونيو)، “إنه لا يمكن لأي متتبع أن لا يستخلص وجود اتفاق بين لوبي المحروقات على عدم المنافسة، بعد تحرير القطاع”، مؤكدا أن هذا الموضوع “يهم الحكومة كثيرا، خاصة أن أحد أعضائها معني بتوزيع المحروقات”، في إشارة إلى أخنوش.
نواب حزب التجمع الوطني للأحرار ما عجبهمش هذا الكلام، حيث رد مصطفى بيتاس بالقول إن موضوع المحروقات لا يمكن تسييسه، مشددا على أن توزيع المحروقات يدخل في إطار العمل الخاص ولا يتنافى مع صفة عضو في الحكومة.
الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة لحسن الداودي، طالب برلماني البيجيدي بسحب عبارة “عضو في الحكومة”، قائلا: “إننا هنا نناقش المواضيع، وليس الأشخاص”.
هاد الشي كيبيّن باللي الناس ديال البيجيدي ما مصروطش ليهم أخنوش، واخا هو حليف ديالهم، وكيقلبّو غير منين يدوزو ليه واخا يديرو معاه “سقطت الطائرة”.