• بحضور رئيس البعثة الدبلوماسية المغربية.. احتفالية في إسرائيل بمناسبة عيد العرش (صور)
  • كورونا طلات المغرب.. 8995 إصابة جديدة و32 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • ما بغاش يعطي راس الخيط.. رئيس الحكومة الإسبانية يوصي بالسرية لمحاولة إنهاء الأزمة مع المغرب
  • بعد إلغاء شرط مكان الإقامة.. إجراء جديد من وزارة الصحة لتسريع حملة التلقيح
  • فيديوهات ـ بسب نقص الأكسجين.. موتى وفوضى وغضب في الجزائر
عاجل
الأحد 14 مارس 2021 على الساعة 23:59

البطولة برو.. الرجاء والوداد يتقاسمان الصدارة وأولمبيك آسفي يرتقي إلى المركز الثالث

البطولة برو.. الرجاء والوداد يتقاسمان الصدارة وأولمبيك آسفي يرتقي إلى المركز الثالث

تقاسم فريقا الرجاء والوداد البيضاويين صدارة ترتيب البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي”، فيما ارتقى فريق أولمبيك آسفي للمركز الثالث، وحقق مولودية وجدة أول انتصار بميدانه، في ختام منافسات الدورة التاسعة.

الصدارة المزدوجة للغريمين التقليدين الرجاء و الوداد البيضاويين للترتيب برصيد 19 نقطة جاءت عقب تعادل الأول مع ضيفه فريق يوسفية برشيد بهدف لمثله، في اللقاء الذي جمعهما على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، وإهدار الوداد البيضاوي فرصة الانفراد بالصدارة، بعدما تعادل هو الآخر مع مضيفه المغرب التطواني بهدفين لمثلهما.

وارتقى فريق أولمبيك آسفي للمركز الثالث ،عقب تفوقه على مضيفه نهضة الزمامرة بهدفين لواحد، في لقاء عرف تصدي حارس مرماه بيساك أحمد مروان ببراعة في الدقيقة ال 67 لضربة جزاء، ليرفع بذلك الفريق المسفيوي رصيده إلى 14 نقطة، فيما ظل فريق نهضة الزمامرة في المركز الأخير برصيد 6 نقاط.

وبرباعية نظيفة تفوق فريق مولودية وجدة على ضيفه الدفاع الجديدي، ليرتقى الفريق الوجدي بعد فوزه الأول داخل الميدان والثالث له في الموسم مقابل تعادل واحد وخمس هزائم، من المركز ما قبل الأخير إلى العاشر رفقة أندية شباب المحمدية والفتح الرياضي برصيد عشر نقط، فيما جاء الفريق الجديدي في الرتبة ال13 بتسع نقط إلى جانب فريق المغرب التطواني.

من جانبه، واصل فريق الجيش الملكي البصم على نتائج إيجابية حيث عاد بفوز ثمين من الملعب البلدي ببركان على حساب النهضة المحلية بهدفين لواحد في مباراة شهدت إشهار الحكم الداكي رداد، الورقة حمراء في وجه لاعب نهضة بركان العربي الناجي في الوقت بدل الضائع من المباراة.

وحل فريق الجيش الملكي، عقب هذا الفوز، في المركز الرابع ب 13 نقطة ، فيما بات فريق نهضة بركان يحتل المركز الثامن إلى جانب حسنية أكادير برصيد 11 نقطة.

من جهته وضع فريق اتحاد طنجة حدا لسلسلة نتائجه السلبية، حين قلب تأخره بهدف إلى فوز على مضيفه شباب المحمدية بهدفين لواحد، ليرفع فارس البوغاز بانتصاره اليوم، رصيده إلى 13 نقطة مناصفة مع الجيش الملكي، فيما توقف عداد فريق مدينة الزهور، عند الـ10 نقاط بالمركز العاشر.

وأجبر فريق حسنية أكادير مضيفه فريق الفتح الرياضي على تقاسم نقاط المباراة بملعب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط بعد تعادلهما بدون أهداف، رافعا بذلك رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثامن إلى جانب نهضة بركان، بينما لم يستفد الفتح الرياضي من عامل الأرض مكتفيا برابع تعادل له في بطولة الموسم الحالي.

وبنفس النتيجة انتهى اللقاء الذي جمع بين فريق سريع وادي زم وضيفه المغرب الفاسي، بعد أن أهدر الفريق الأصفر ضربة جزاء لتنتهي المباراة بنتيجة البياض.

والتحق فريق المغرب الفاسي، بعد هذا التعادل، في المركز السادس بيوسفية برشيد بمجموع 12 نقطة، فيما ظل فريق سريع وادي زم في المركز ال15 بثماني نقاط.