• بالفيديو.. مسؤولون ومواطنون يبكون حزنا بعد مرض زعيم كوريا الشمالية
  • بعد الانفصال الرسمي.. رحيل وحيد خليلوزيتش يمر بكل هدوء وبلا حسرة!
  • بأكثر من مليار سنتيم.. تحديث وإنشاء 5 قاعات سينمائية
  • سفير المغرب في بكين: المغرب يدعم مبدأ “الصين الواحدة”
  • كانوا ضاربين الطمّ.. هآرتس تكشف استخدام 12 دولة أوروبية لبرمجيات تجسس إسرائيلية
عاجل
الثلاثاء 19 يوليو 2022 على الساعة 20:00

البطل المغربي البقالي: حققت حلم طفولتي… وبغيت نبقى ديما فخر للمغاربة

البطل المغربي البقالي: حققت حلم طفولتي… وبغيت نبقى ديما فخر للمغاربة

قال البطل المغربي سفيان البقالي إن فوزه بالميدالية الذهبية، اليوم الثلاثاء (19 يوليوز)، في بطولة العالم “بيوجين 2022” الأمريكية، هو حلم طفولته.

وأضاف البقالي، في تصريح لوكالة “فرانس بريس”، “ما لا يعرفه الكثيرون أنني أتيت إلى يوجين عندما كان عمري 14 عاما من أجل المشاركة في بطولة العالم للشباب. يوجين كانت انطلاقتي وأول مشاركة لي خارج المملكة، وقتها أخفقت في تحقيق اللقب العالمي بعدما جئت في المركز الرابع”.

الثالثة ثابتة

كانت المشاركة العالمية الثالثة للبقالي “ثابتة”، واستطاع انتزاع الذهبية، محققا بذلك حلم الطفولة، بعدما اكتفى بالفضية عام 2017 في لندن، والبرونزية في الدوحة 2019.

وقال البطل المغربي: “عدت إلى يوجين في عام 2022 وتوجت باللقب وحققت حلم طفولتي”، معبرا عن سعادته بهذا التتويج قائلا: “أنا سعيد للغاية بإحراز أول لقب عالمي لي بعد الذهبية الأولمبية. السباق كان صعبا للغاية، فقد كان يعتمد على الفنيات بشكل كبير، كما كانت الأمور صعبة. أديت بشكل جيد في اللفة الأخيرة. أتمتع بمستويات جيدة في منافسات 400 متر وقد استفدت من ذلك”.

وأضاف ابن السادسة والعشرين: “أنا سعيد جدا بتتويجي اليوم، والفضل في ذلك يعود إلى عمل قوي ومتواصل منذ سنين، بعد تتويجي في الألعاب الاولمبية كنت عازما على المجيء إلى يوجين من أجل التتويج باللقب العالمي ونجحت في ذلك”.

فخر الأمة

وفي تصريحات إعلامية، قال البطل المغربي إنه يهدي ميداليته الذهبية إلى جلالة الملك محمد السادس وإلى الشعب المغربي، وإلى والديه، مبرزا أنه يرغب في أن يبقى مصدر فخر للمغرب.

ونشر الحساب الرسمي لـ”بطولة ألعاب القوى” على موقع تويتر، مقطع فيديو يوثق للحظة فوز البقالي في السباق خلال زمن استغرق 8 دقائق و25.31 ثانية.

وأرفق الفيديو بتغريدة جاء فيها: “يا له من سباق، البطل الأولمبي سفيان يقاتل بقوة، ويسيطر ويؤكد تفوقه في سباق 3 آلاف متر موانع بذهبية العالم”.

كما نشر حساب “بطولة ألعاب القوى” صورا من تتويج البقالي بالذهبية، ولحظة رفعه العلم المغربي، وأرفقتها بتعليق ورد فيه “فخر الأمة”.