• بن بطوش خايف.. زعيم الجبهة الوهمية يرفض كشف طريقة دخوله إلى إسبانيا!
  • جزائريون من بروكسل: الجزائر ولدت سنة 1962!
  • “فرصة” للشباب وحماية اجتماعية وتعويضات عائلية.. أهم مرتكزات مشروع قانون مالية 2022
  • عين العمراني سفيرا لدى الاتحاد الأوروبي.. جلالة الملك يعين بنشعبون سفيرا للمغرب في فرنسا
  • خصص للتداول في التوجهات العامة لمشروع قانون المالية.. جلالة الملك يترأس مجلسا وزاريا
عاجل
الإثنين 27 سبتمبر 2021 على الساعة 16:00

البترول الجديد في المغرب.. تقرير أمريكي يضع المملكة في الريادة العالمية لإنتاج الهيدروجين الأخضر

البترول الجديد في المغرب.. تقرير أمريكي يضع المملكة في الريادة العالمية لإنتاج الهيدروجين الأخضر

صنفت شركة “ماكنزي” الاستشارية الأمريكية، اليوم الاثنين (27 شتنبر)، المغرب كرائد في إنتاج الهيدروجين الأخضر، مخصصة له مساحة خاصة في تقريرها Africa’s Green Manufacturing Crossroads“.

ويعد المغرب حسب التقرير الأمريكي “بلدا مؤهلا للاستحواذ على ما قد يصل إلى 4 في المائة من الطلب العالمي من هذه المادة الطاقية، وذلك بفضل خارطة طريق نموذجية في مجال الطاقة المتجددة”.

هذا وأبرزت الدراسة الجديدة الصادرة عن شركة الاستشارات الاستراتيجية في نيويورك، أن “تطوير الهيدروجين الأخضر على نطاق واسع هو مفتاح المغرب لبلوغ استراتجيته الطاقية”، مشددة على أن “المملكة تعي مسؤوليتها في مواجهة تغير المناخ من خلال اتخاذ مجموعة من الاجراءات للحد من هذه الظاهرة”.

وأكد المصدر، أنه لدعم التحول إلى الاقتصاد الأخضر الذي يعد الهيدروجين محركه الأساسي، “وضعت الحكومة المغربية بيئة تنظيمية مواتية”.

وكشف المصدر ذاته، إمكانية “وجود مسار اقتصادي لتقليل انبعاثات الغازات التي تتسبب في الاحتباس الحراري، من قطاع التصنيع في إفريقيا وتحقيق حيادية الكربون”.

يشار إلى أن المغرب يتموقع في طليعة بلدان المنطقة، المنتجة للهيدروجين، حيث نجحت المملكة في رفع سقف طموحاتها في مجال الطاقة المتجددة عقب اتخاذها قرار زيادة مساهمة الطاقات المتجددة في إجمالي القدرة الكهربائية المنشاة إلى أكثر من 52 في المائة بحلول عام 2030.