• خافو من صورة للتاريخ.. الوفد الجزائري يطلب عدم الجلوس قرب نظيره الإسرائيلي
  • صحاب حقنة وحدة.. تيليشارجيو الپاس ديالكم ابتداء من الاثنين
  • مسؤول بوزارة الصحة: بلا ما تديرو الزحام… كولشي غيتلقح!
  • استغلال الفرص.. صحاب المطابع ضاربين يديهم مع الپاس
  • بعدما عيّقو بتنظيم عمليات الحريك.. توقيف 3 أشخاص ينشطون في الاتجار بالبشر في العيون
عاجل
الجمعة 08 أكتوبر 2021 على الساعة 16:00

البارح تشكلات الحكومة.. اليوم العثماني حط السوارت

البارح تشكلات الحكومة.. اليوم العثماني حط السوارت

لم تمضي بعد 24 ساعة على تعيين الحكومة الجديدة، حتى باشر أعضاء الحكومة السابقة تسليم مفاتيح الوزارات لخلفائهم في المهام، ولعل أبرز تسليم للسلطة كان في مقر رئاسة الحكومة بالعاصمة الرباط.

وفي مشاهد وثقتها عدسات كاميرات الصحافة المغربية والدولية، جرى صباح اليوم الجمعة (08 أكتوبر)، حفل تسليم السلط بين عزيز أخنوش، الذي عينه الملك محمد السادس رئيسا للحكومة، وسلفه سعد الدين العثماني.

وأعرب العثماني عن متمنياته لأخنوش بكامل التوفيق والنجاح في أداء مهامه الجديدة خلال السنوات المقبلة، قائلا: “نتمنى التحديات اللي كانت في المرحلة السابقة تكون أقل في المرحلة القادمة”، في إشارة منه إلى جائحة كورونا.

ومن جهته، قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة الجديد، إن “العثماني رجل الساعة واجه المشاكل وماتخباش وراها وكان دائما موجود”.

وتابع منوها بخصال رئيس الحكومة السابق، مشيدا بالأجواء “الجدية”، التي طبعت الاشتغال داخل الأغلبية الحكومية السابقة “رغم جميع الصعوبات، التي يمكن أن تمر منها أي حكومة، سواء السياسية، أو الظرفية، أو المرتبطة بجائحة كوفيد-19”.

متمنيا للحكومة الجديدة كامل العون والدعم، هكذا ودع رئيس الحكومة السابق، مقرا أمضى فيه 5 سنوات، وكلماته يقين أن “رئاسة الحكومة مؤسسة عريقة تعاقبت عليها مجموعة من الحكومات في إطار استمراية المؤسسات في بلادنا”.