• الثلاثاء أول أيام رمضان.. في السعودية ومصر والعراق
  • قضية قتل وإضرام النار في جثة.. البوليس يوقف سيدة وابنتها في تيفلت
  • حمضي: حذاري من موجة ثالثة أكثر ضراوة وتقييدا!
  • صندوق النقد الدولي: الاقتصاد المغربي من أكثر الاقتصادات دينامية للتكيف مع القيود والفرص المرتبطة بأزمة كورونا
  • بوح رمضان.. ما حصل بين باريس والجزائر، وما وقع بين المغرب و ألمانيا، وحكاية أبي عمر الألماني…
عاجل
الإثنين 05 يونيو 2017 على الساعة 12:52

الامتحانات في جهة بني ملال خنيفرة.. ما بقاش الغش بزاف!

الامتحانات في جهة بني ملال خنيفرة.. ما بقاش الغش بزاف!

أفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة بأنه تم تسجيل 68 حالة غش في الامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة الباكالوريا برسم دورة يونيو 2017، وذلك في مختلف مراكز الامتحان التابعة للنفوذ الترابي للأكاديمية.
وأوضحت الأكاديمية، في بلاغ لها، أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد، التي مرت في “أجواء عادية”، عرفت تسجيل 68 حالة غش، مسجلة بذلك انخفاضا كبيرا لحالات الغش بنسبة 68 في المائة، مقارنة مع السنة الماضية التي بلغت فيها حالات الغش 84 حالة خلال الإجراء.
وأبرز البلاغ ذاته أن الحملات التحسيسية المنظمة طيلة الموسم الدراسي لفائدة التلميذات والتلاميذ وكذا الأمهات والآباء، حول خطورة الغش في الامتحانات، ساهمت بشكل كبير في تقليص عدد حالات الغش المسجلة .
وأكد المصدر ذاته أنه حرصا من الأكاديمية على توفير ظروف ملائمة تضمن للمترشحات والمترشحين كافة حقوقهم في تكافؤ الفرص وتضمن مصداقية شهادة البكالوريا من خلال التقيد الصارم بإجراءات زجر الغش، تم تجنيد عدة فرق جهوية وإقليمية للتتبع وزجر الغش، إضافة إلى إحداث خلية جهوية لتتبع ما ينشر عبر صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية حول مواضيع الامتحانات.