• بعد صورته مع البوليس.. الشاب الإيفواري يكشف إعجابه الشديد بالمغرب
  • اتفقا على تكثيف التبادلات من أجل وضع أجندة لمرحلة ما بعد كورونا.. بوريطة يتباحث مع نظيره الدنماركي
  • العلمي: ما كناش كنتوقعو نهائيا أننا غادي نسدو فرمضان وقرار الإغلاق الليلي جا حتى لآخر لحظة
  • الويفا: اللي لعب كأس السوپر ما غاديش يلعب كأس العالم!
  • كيوجدو لعيد الكبير.. إطلاق عملية ترقيم 8 ملايين رأس من الأغنام والماعز
عاجل
الأحد 04 يونيو 2017 على الساعة 14:18

الاثنين.. ما سخون ما بارد!

الاثنين.. ما سخون ما بارد!


تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة إلى يوم غد الاثنين (5 يونيو)، أن تبقى الأجواء حارة نوعا ما في الجنوب الشرقي للبلاد وفي داخل منطقة سوس. كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة قرب السواحل خلال الليل والصباح، حيث يحتمل تكون بعض الكتل الضبابية المحلية، فضلا عن ظهور بعض السحب الركامية فوق مرتفعات الأطلس الكبير خلال الظهيرة.
وستكون الأجواء مستقرة فوق كافة ربوع المملكة مع مرور سحب عليا من حين لآخر فوق الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون السماء صحوة نسبيا بباقي جهات المملكة.
وستهب الرياح من القطاع الشمالي معتدلة إلى قوية بعض الشيء في الأقاليم الجنوبية وبالسواحل الوسطى، ومعتدلة القوة إلى ضعيفة بباقي المناطق.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 6 و11 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و17 درجة بكل من المنطقة الشرقية والسايس والسهول الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الوسطى للمحيط الأطلسي، وما بين 18 و24 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول المتواجدة غرب الأطلس ومنطقة سوس والسفوح الجنوبية الشرقية والأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و29 درجة بأقصى الجنوب الشرقي للمملكة.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 19 و24 درجة في المرتفعات، وما بين 24 و29 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس ومنطقة طنجة وجوار السواحل، وما بين 30 و35 درجة في السهول الداخلية وهضاب الفوسفاط ووالماس ومنطقة سوس والسفوح الجنوبية الشرقية والأقاليم الجنوبية، وما بين 36 و41 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد.