• أوزين: إقامتنا بالجزائر كانت أخوية… وكل مواطن جزائري قابلناه إلا وكان مبتهجا بلقاء إخوانه
  • مدرب تشيلسي: زياش رجع للتداريب وهو محترف وتفهم الموقف!
  • والد الطفل ريان: ما تصوروش الفرحة ديالي ملي الزوجة ديالي ولدات… وهاد الوليد غادي يعمر علينا الدار
  • في ختام الاجتماع رفيع المستوى.. المغرب وإسبانيا يوقعان على 19 مذكرة تفاهم (صور)
  • ملياران لبرمجة هواتف البرلمان.. مجلس النواب يخرج عن صمته
عاجل
الجمعة 13 يناير 2023 على الساعة 13:45

الإدريسي لـ”كيفاش”: تعنت الجزائر بشأن طائرة المنتخب يستدعي عقوبات من “الكاف”

الإدريسي لـ”كيفاش”: تعنت الجزائر بشأن طائرة المنتخب يستدعي عقوبات من “الكاف”

عبر بدر الدين الإدريسي، رئيس تحرير جريدة “المنتخب”، عن أسفه لحرمان المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة من المشاركة في بطولة “الشان” المنظمة في الجزائر.

وقال الصحفي الرياضي الإدريسي، في اتصال هاتفي مع موقع “كيفاش” إن “تعنت” الجزائر بخصوص الترخيص لطائرة المنتخب المحلي بالسفر في رحلة مباشرة مؤسف للغاية، وأضاف: “هذا الموقف يحدث شرخا كبيرا على مستوى منظومة كرة القدم الإفريقية”.

وأكد الخبير الرياضي ذاته، على أن موقف المغرب كان واضحا ومشروعا وواقعيا، حيث احترمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اللوائح المنظمة للمسابقات القارية المنصوص عليها في دفاتر التحملات، وأصرت على تطبيق الفصل بحذافره.
وأبرز رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية أنه لأمر مؤلم ما بدر من الجزائر لأن كرة القدم الإفريقية لا تحتمل مثل هذه الخروقات والتعديات على الأنظمة الاساسية للبطولات، على حد تعبيره.

وشدد رئيس تحرير جريدة المنتخب على أن هذه الواقعة تلزم الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، من خلال لجنتها التنفيذية، على وضعها تحت الدراسة، في أفق إصدار قرارات صارمة.
وختم بالقول إن من حق الجميع المشاركة في البطولات القارية وفق القوانين المنظمة، وما أقدمت عليه الجزائر من تعنت وعناد بإقحامها السياسة في الكرة سيفتح الباب لتصرفات وخروقات أخرى في المسابقات القارية.

يذكر أن بعثة المنتخب الوطني للمحليين وصلت صباح اليوم الجمعة إلى مطار الرباط سلا الدولي، في انتظار قرار السفر إلى الجزائر قصد المشاركة في نهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، وهو الأمر الذي تعذر، لتعود أدراجها صوب المعمورة.