• واش بصح كاين خصاص في عدد موظفي الجماعات؟.. الوزير لفتيت يوضح!
  • قالّيهم يشدو بلايصهم بكري.. الـ”فيفا” يوجه دعوة خاصة إلى جمهور الموندياليتو
  • محطات طرقية واجدة وأخرى عاد كاتصاوب.. لفتيت يكشف مستجدات النقل الطرقي للمسافرين
  • الدورة الـ26 لكأس للا مريم للغولف.. 7 لاعبات مغربيات بين المتنافسات (صور)
  • بالي قبل ما يسالي.. اللعابة المغاربة مروجين الميركاتو الشتوي
عاجل
السبت 17 ديسمبر 2022 على الساعة 20:00

“الأمهات المهاجرات”.. جدارية في إسبانيا تحتفي بقبلة والدة أشرف حكيمي في المونديال

“الأمهات المهاجرات”.. جدارية في إسبانيا تحتفي بقبلة والدة أشرف حكيمي في المونديال

تحولت مؤخرا القُبلة التي تلقاها لاعب المنتخب المغربي أشرف حكيمي من والدته عقب فوز “أسود الأطلس” على بلجيكا، في دور المجموعات بكأس العالم قطر 2022، بهدفين لصفر، إلى جدارية فنية في إحدى شوارع برشلونة بإسبانيا تحمل اسم “الأمهات المهاجرات”.

ونشر فنان الشارع البرازيلي، دييغو أوجيدا مارينهو، على حسابه في إنستغرام، صورة الجدارية معلقا عليها “تفعل الأمهات كل شيء من أجل أطفالهن، ويهربون من سوء معاملة شركائهم ويهربون من بلد، ويعملون مرتين، ويحصلون على القوة من حيث لا يوجد ما يفعلونه لعائلاتهم ما لم تكن لديهم الطاقة للقيام به لأنفسهم”.

وأضاف صاحب الجدارية أنه “بغض النظر عن مكان وجودك في العالم، ستكون هناك دائما أم تقدم كل شيء لطفلها، وهذا يحدد مصيرهم إلى الأبد ومن سيكونون كبالغين”.

وكان احتفاء حكيمي مع والدته بالفوز على بلجيكا قد أثار تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي وتداولته وسائل الإعلامية العالمية، حيث شارك حكيمي نجم باريس سان جرمان انتصاره بخلع قميصه وإهدائه إلى والدته بالمدرجات قبل أن يتبادل معها عناقا ويقبل رأسها وتعيد بدورها تقبيله.

ويحمل حكيمي جنسيتي إسبانيا بالولادة والمغرب بالعائلة، حيث سكنت عائلته في منطقة خيتافي بالعاصمة الإسبانية لأب يعمل بائعا متجولا وأم تعمل في تنظيف المنازل.

وقال حكيمي، في تصريح صحفي عام 2018، “أنا أقاتل كل يوم من أجلهم، لقد ضحوا بأنفسهم من أجلي، وحرموا إخوتي من أشياء كثيرة، لكي أنجح”.