• إلتزام بتوفير 4 ملايين طُن من الأسمدة.. المكتب الشريف للفوسفاط يُساهم بــ”فعالية” في الإنتاج الفلاحي لإفريقيا
  • غرامات بالملايين وقرارات بالتوقيف.. الجامعة تُعاقب أندية مغربية لكرة القدم
  • واش انتهت مهمّة المكتب الوطني للماء وللكهرباء؟ وباش غادي تكلّف الشركات الجهوية؟.. بايتاس يوضح !
  • 8000 درهم شهريا و40 فيديو جنسي داخل شقته.. تفاصيل عن قضية “مصور أفلام إباحية” في مراكش
  • للوقوف على مدى جودة خدماتها.. برلمانيون يطالبون بتشكيل مهمة استطلاعية حول المطاعم المدرسية
عاجل
الإثنين 09 يناير 2023 على الساعة 19:30

الأزمة المالية للرجاء.. النادي يطلب الدعم ومشجعون يدعون المشاهير “الرجاويين” إلى التبرع

الأزمة المالية للرجاء.. النادي يطلب الدعم ومشجعون يدعون المشاهير “الرجاويين” إلى التبرع

أطلق نادي الرجاء الرياضي، أمس الأحد (8 يناير)، دعوة إلى جمهوره، من أجل المساهمة في تدارك تبعات الأزمة المالية « الخانقة » التي يمر منها، عبر التبرع إلى خزينته.

واختار النادي كشعار للحملة « تحدي الرجاء جامعانا »، وفي بلاغ له، طلب من مشجعيه الانضمام إلى المبادرة « لخلق سجل لمشجعي النادي وجمع تبرعاتهم في إطار تحدي مجتمعي فريد أساسه، والمساهمة فى تخطي المرحلة الحساسة الحالية بنجاح وخلق دينامية مستمرة بنظام وفاء متكامل يربط المشجع بالنادي في إطار رابح رابح يمكنكم الآن خلق بطاقتكم الإلكترونية التاريخية للنادي بأي مساهمة مالية كيفما كانت عبر الرابط: Challenge.rajaconnect.ma ».

تفاعل كبير

وحظي طلب النادي بتفاعل كبير من طرف مشجعيه، واستجاب عدد منهم للنداء عبر التبرع إلى خزينة الرجاء.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، تقاسم « رجاويون » تدوينات يدعون فيها جماهير النادي إلى التبرع.

وجاء في أحد المنشورات: « الرئيس عيى وتقهر وكبر عليه الماتش ما علينا الا ندعموه وندعمو فريقنا الغالي كيفما كان كنبقاو نادي وانتدابات كل واحد يساهم علاش قد واللي معندوش لا يكلف الله نفسا الا وسعها كاين اللي عندو يميزي هادي حي روح التضامن بين كل مكونات النادي وهادي فعلا هي عائلة الرجاء الكبيرة ».

وجاء في أحد التعليقات على بلاغ الرجاء: « فرق كبرى قاموا بمثل هذه المساهمة وإستطاعوا أن يتجاوزوا الأزمة المالية على سبيل المثال فريق دورتموند الألماني الأن النادي بأمس الحاجة لنا يجب أن نبرهن عن مدى عشقنا للفريق أعلم أن الجماهير لن تبخل بتقديم يد العون للفريق لكي نجتاز هذه الظرفية الصعبة ونجتاز الأزمة المالية كما نعلم أنا أغلبيتنا من الطبقة الفقيرة لذلك ليس هناك مشكلة في المبلغ الذي ستقدمه للفريق ولو كان أقل من عشر دراهم الأهم أن نقوم بواجبنا إتجاه الفريق ديما رجاء ».

وكتب آخر: « الله معاكم حيث الرجاء جمهورها رأس مالها لنتحد ضد الحاجة والأزمة ستمر إن شاء الله ».

دعوة إلى المشاهير

ووجه مشجعون رجاويون عبر حساباتهم وصفحاتهم دعوات إلى الفنانين والمؤثرين واللاعبين السابقين في النادي، من أجل إثبات حبهم إليه عبر التبرع إلى خزينته.

وجاء في منشور لصفحة « الرجاء مونديال »: « مؤثري الأنستغرام منهم مغنيين/اللعابة/كوميديين إلخ .. هادي هي الفرصة باش تبينو لينا الترجـاوييت ديالكم ! وماكرهناش كلاّ واحد تبرع بشي قدر مالي يطاغي مؤثرين خراين رجـاويين باش يتبرعو وهي غادا #تحدي_رجامعانا ».

وبين المشاهير الذين عبروا عن انتمائهم الرياضي، وتشجيعهم فريق الرجاء، الأخوان عمر ورجاء بلمير، وأسماء لمنور، وزهير زائر، ومحمد الربيعي، وآخرون.