• الرولو باقي ما سالاش.. سخرية عارمة من “ورق زبدة” ابن كيران!!
  • ممثلو المغرب في الكاف.. نهضة بركان يتأهل والجيش الملكي يودع
  • “لا لا للجواز”.. فرض “جواز التلقيح” يخرج مواطنين للاحتجاج على حكومة أخنوش
  • مرتزقة البوليساريو وصلوا إلى الهذيان: لا نراهم ولا نسمعهم لكنهم حاضرون ويهاجمون في أي لحظة!
  • على هامش مباراة المغرب وإسبانيا.. رئيس الاتحاد الإسباني يستقبل رئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية
عاجل
السبت 09 أكتوبر 2021 على الساعة 14:30

اعتقل 346 شخصا بينهم أجانب.. الأمن يواصل الحرب على مزوري اختبارات كورونا

اعتقل 346 شخصا بينهم أجانب.. الأمن يواصل الحرب على مزوري اختبارات كورونا

خلال الأسبوع الممتد من 2 إلى 8 أكتوبر الجاري، أوقفت مصالح الأمن الوطني خمسة أشخاص يشتبه في تورطهم في تزوير اختبارات الفحص عن عدوى كوفيد-19 واستعمالها، وكذا عرض وترويج اختبارات ومواد صيدلية مهربة للكشف عن هذا الوباء.

وفي حصيلة إجمالية لهذه العمليات الأمنية المستمرة منذ إعلان حالة الطوارىء الصحية إلى غاية يوم 8 أكتوبر الجاري، تمكنت المصالح الأمنية من معالجة 180 قضية، أسفرت عن ضبط ما مجموعه 346 شخصا في حالة تلبس بتزوير هذه الوثائق أو استعمالها رغم العلم بزوريتها، بينهم 320 شخصا من أجل تزوير اختبارات الفحص عن عدوى كورونا، و26 آخرين من أجل ترويج مواد صيدلية مهربة خاصة بالكشف عن فيروس كوفيد-19.

ومكنت عمليات التفتيش المنجزة في إطار مجموع هذه القضايا من حجز 532 شهادة اختبار مزورة (PCR)، فضلا عن ضبط 29 جوازا مزورا للتلقيح، ونحو 48 ألف وحدة للكشف السريع عن فيروس كوفيد-19، بعضها تم ضبطه خلال عمليات المراقبة الحدودية مهربة من الخارج، فيما البقية فتتمثل في مواد صيدلانية جرى حجزها خلال عمليات ترويجها بشكل غير مشروع عبر مواقع التجارة الإلكترونية.

وقد تم إخضاع جميع الأشخاص المضبوطين، بمن فيهم المواطنون المغاربة والأجانب، وكافة المساهمين والمشاركين في عمليات التزوير واستعماله، لأبحاث قضائية تحت إشراف النيابات العامة المختصة.