• سباق الهيدروجين الأخضر.. المغرب يستعد لإنتاج وقود المستقبل
  • بالصور.. الرباط “عاصمة الثقافة الإفريقية” في كينيا
  • تكريما وتقديرا لحكمته وشجاعته.. منتدى “الفوبريل” يمنح جلالة الملك “جائزة إسكيبولاس للسلام”
  • الحكومة كتوجد للموسم السياحي.. تفاصيل اجتماع عمل عقده أخنوش لإنعاش القطاع
  • أكادير.. توقيف بوليسي دار كسيدة وهو سكران
عاجل
الثلاثاء 10 مايو 2022 على الساعة 14:30

اعتراض الأهلي على إقامة نهائي العصبة في المغرب.. آشنو قال الناصيري؟

اعتراض الأهلي على إقامة نهائي العصبة في المغرب.. آشنو قال الناصيري؟

رفض رئيس الوداد الرياضي، سعيد الناصيري، التعليق على اعتراض نادي الأهلي المصري بخصوص إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في مدينة الدار البيضاء.

وقال الناصيري في اتصال هاتفي مع موقع “كيفاش”: “أنا كنمثل مؤسسة الوداد، وهاد الشي اللي كيروج ما كيهمناش”.

وأضاف “الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كتواصل مع الكاف والقانون خاصو يتطبق”.

يذكر أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) أعلنت عن إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم في المغرب، يوم 30 ماي الحالي.

وأكدت الهيأة القارية الكروية أنه تقرر إقامة هذا النهائي في المغرب من مباراة واحدة، بدلا من النهائي المعتاد ذهابا وإيابا، موضحة أنها تلقت عرضين من الاتحاد السنغالي، ومن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لاستضافة نهائي البطولة لموسم 2022، قبل أن يبادر الاتحاد السنغالي لسحب عرضه.

وتابعت الكاف “لذلك، يسرنا أن نمنح المغرب استضافة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022، على أن تقام المباراة النهائية في 30 ماي 2022”.

ومن جهتها، سارعت إدارة نادي الأهلي إلى مراسلة إدارة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) بشأن إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في ملعب محايد، لا يتبع أحدا من طرفي المباراة المرتقبة.

وأمام ضغط الأهلي واتحاد الكرة المصري على “كاف” لإقامة اللقاء في بلد محايد، يتمسك مسؤولو الوداد بالاتفاق المبدئي بإقامة اللقاء في الدار البيضاء.

الإصرار المفاجىء من جماهير الأهلي على إقامة المباراة خارج المركب الرياضي محمد الخامس، يأتي بشكل متأخر، خاصة وأن المغرب تقدم بطلب احتضان النهائي حينما كانت المسابقة في دور المجموعات، ولم يحرك الأهلي حينها أي ساكن.

أما جماهير الوداد، ومن خلال تدوينات في مواقع التواصل الاجتماعي، دعت إلى نقل مقر “الكاف”، بعيدا عن العاصمة المصرية القاهرة. فيما أكد ٱخرون على ضرورة فتح تحقيق حول الكلام الذي وصف بـ”الخطير”، والذي كشف عنه نائب رئيس المريخ السوداني، والمتعلق بتواطؤ محتمل مع نادي الأهلي المصري، على غريمهم الهلال للصعود معا في دور المجموعات.