• شكايات وإحالات ذاتية.. 56 قرارا من “الهاكا” في حق برامج تلفزية وإذاعية في سنة!
  • الخير موجود والغلا لاش.. أيام “سوداء” تنتظر الوسطاء والمحتكرين في أسواق المملكة!!
  • حمله مسؤولية الإقصاء من الموندياليتو.. فصيل “الوينرز” دخل وخرج فسعيد الناصري
  • بعد سوريا وتركيا.. هزة أرضية بقوة 4.8 درجات تضرب فلسطين
  • أزمة اللحوم واش غادي يفكّها استيراد الأبقار؟ وشنو اللي مغلّي ماطيشة؟.. وزيرة الاقتصاد توضح!
عاجل
الجمعة 20 يناير 2023 على الساعة 17:00

استهداف المغرب داخل البرلمان الأوروبي.. خبير فرنسي يفضح تورط الجزائر

استهداف المغرب داخل البرلمان الأوروبي.. خبير فرنسي يفضح تورط الجزائر

فضح جيروم بيسنار، الخبير السياسي الفرنسي، تواطئ عدد من البرلمانيين الأوروبيين مع الجزائر لخدمة أجندتها والتي تنبني أساسا على معاداة المغرب.

وأبرز بيسنار، في تغريدة تقاسمها مع متابعيه، على منصة “تويتر”، أن “تعليق الاتفاقيات بين الاتحاد الأوروبي والمغرب هو ما تضغط من أجله الجزائر من خلال لوبياتها داخل البرلمان الأوروبي”.

وأعاد بيسنار نشر فيديو لمرافعة البرلمانية الأوروبية، كريمة ديلي، والتي تدعو فيها إلى مقاطعة دولتي قطر والمغرب، متسائلا عن مدى صدفة أن تكون البرلمانية التي تدعو إلى معاداة المغرب تنحدر من أصول جزائرية.

واعتبر الخبير السياسي الفرنسي، أن الجزائر تضغط لتوجيه البرلمان الأوروبي إلى معاداة المغرب من خلال نشطائها من البوليساريو”.

وكان مصدر ديبلوماسي رفيع المستوى أكد أن “هناك جهات داخل البرلمان الأوروبي تملك أجندة معروفة، تعادي المغرب دون غيره من الدول العربية والإفريقية، وتقف وراء حملة أوروبية مستمرة تستهدف المملكة بشكل مباشر وفردي”.

وأوضح المصدر الدبلوماسي أن “هذه التعديلات تدخل في خانة الاعتداءات والمضايقات التي تتعرض لها المملكة من قبل أولئك الذين يضايقهم ما حققه المغرب من نمو وازدهار وحضور قوي في محيطه الإقليمي والدولي”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المغرب سبق وحذر “منذ فترة طويلة وفي عدة مناسبات، من هذه الحملة المستمرة التي تستهدفه بشكل مباشر وفردي، فمن بين كل الدول العربية والإفريقية، يعد المغرب الأكثر استهدافًا وهجومًا، وهو ما يدل على تحيز واضح لا يمكن التغاضي عنه”.

وأكد المصدر ذاته أن هذه التعديلات “ما هي إلا مظهر من مظاهر التجاوزات والانتهاكات الحقيقية للمؤسسات والمسار الديمقراطي”.