• دخل عليها لقاع الكنيسة.. مهاجر مغربي يعتدي جنسيا على راهبة في إيطاليا
  • صينية وبريطانية-سويدية.. المغرب أبرم اتفاقيات مع شركتين مصنعتين للقاح كورونا
  • نقابة الصحافة: تصوير المشتكية بالراضي شريكة في “مؤامرة” للإطاحة به يعد انتهاكا لحقها في اللجوء إلى القضاء
  • تفكير “خرواني”/ مي نبيلة بحال مي نعيمة/ متعاودة ديما.. منيب دارها بيها فمها (فيديو)
  • لتطوير وتدعيم التعاون الأمني المغربي الأمريكي.. حموشي يستقبل بالرباط سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمملكة
عاجل
الإثنين 23 مارس 2020 على الساعة 19:00

استشارات واستفسارات عن بعد.. أطباء يتطوعون للرد على المغاربة بشأن كورونا (صور)

استشارات واستفسارات عن بعد.. أطباء يتطوعون للرد على المغاربة بشأن كورونا (صور)

بعد مجموعة من المبادرات التي أقدم عليها العديد من المغاربة من فنانين ورياضيين وإعلاميين، لمحاربة فيروس كورونا المستجد في المملكة، بتوعية المواطنين بالبقاء في منازلهم واتخاذ جميع التدابير المتفق عليها، قرر الآن مجموعة من الأطباء تقديم استشارات طبية للمواطنين عن بعد.
وأعلن مجموعة من الأطباء تطوعهم لتقديم نصائح واستشارات طبية لمساعدة الناس في هذه الفترة التي يمر منها المغرب والعالم، والإجابة على استفساراتهم التي تخص جائحة فيروس كورونا، من خلال فيديوهات أو محادثات عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتبت الدكتورة كنزة بربي على صفحتها على الفيس بوك “أقدم نفسي أنا د.كنزة بربري طبيبة، أمام حالة الطوارئ التي تعرفها بلادنا، أتطوع لتقديم استشارات عن بعد عن الأمراض غير متخصصة في حدود قدرتي على المساعدة عن بعد، من أجل تخفيف الازدحام على المستعجلات و تقليص خطر العدوى”.
وأضافت “يمكنني أيضا توجيه الحالات المستعجلة… سأكون رهن إشارتكم للرد على تساؤلاتكم عبر الخاص”.

ومن جهتها، نشرت مريم لوصيف “مرحبا دعوني أقدم لكم نفسي، أنا مريم لوصيف طبيبة… أمضيت سنةً واحدة في غرفة الطوارئ في مستشفى محمد 5 في الدار البيضاء، أمام حالة التأهب التي تواجهها بلادنا حاليا…”.
وأضافت “أتطوع لإعطائكم استشارات عن بعد لأمراض عادية غير متخصصة في حدود قدرتي على ممارسة الرياضة عن بعد لتجنب ملئ حالات الطوارئ والتخفيف من حدتها خطر التلوث.. يمكنني حتى إرشادك في حالة الطوارئ.. إذا كان لديك أي أسئلة سأكون متاحا لك بشكل خاص.. مرحبا بك.. وأبقى في المنزل”.

وبدورها، حولت الدكتورة سارة لطيف حسابها الرسمي على الفايس بوك للإجابة على استفسارات المواطنين، حيث نشرت مجموعة من التدوينات التوعية.
وكتبت “حرصا منا على التوجيه والإرشاد النفسي كأخصائين نفسانيين، في ضل هذه الأوضاع الاستثنائية سيتم رفع فيديوهات قصيرة تتضمن توجيهات نفسية للتعامل مع الأزمة وتفادي بعض المشاكل النفسية التي ممكن أن نقع فيها”.