• أغلب الحالات في كازا.. 1927 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة
  • الحرب على الميكا.. مداهمة معمل سري لتصنيع الأكياس البلاستيكية في طنجة
  • شهد شاهد من أهلها.. مسؤول في المخابرات العسكرية يفضح البوليساريو
  • العيون.. تفكيك عصابة تنشط في تهريب البشر

  • أبو وائل الريفي باقي ويتمدد.. المنصوري واحل لهم فالحلاقم.. رجال البلاد ديال بصح!
عاجل
الأربعاء 13 مايو 2020 على الساعة 22:20

استشارات نفسية فابور.. “أطلنطا للتأمين” تطلق خلية استماع جديدة

استشارات نفسية فابور.. “أطلنطا للتأمين” تطلق خلية استماع جديدة

أطلق منصة “أطلنطا للتأمين” (Nt3awnou.ma)، مبادرة تطوعية جديدة تحت عنوان “#ما_تقلقش”، وهي خلية استماع لتقديم الدعم النفسي للمتضررين من العزل الصحي، وذلك عن طريق استشارات مجانية.

وذكر بلاغ ل”أطلنطا للتأمين”، أن “الإجهاد والقلق والوحدة والشعور بعدم الأمان وغيرها، كلها آثار خلفتها حالة الطوارئ الصحية على الحالة النفسية لشريحة كبيرة من المغاربة الذين يعيشون هذه الحالة الاستثنائية”.

وأضاف البلاغ أن هذه المنصة جاءت للمساعدة على تخطي هذه الحالات النفسية، مشيرة إلى أن المنصة “هي خلية استماع تقدم خدماتها لكل من يحس بنكبة نفسية جراء ما نعيشه من حجر صحي”.

وتتيح هذه الخلية، حسب المصدر ذاته، خدمات استشارات مجانية عن بعد، مع متخصصين في التحليل النفسي وعلماء نفس ومدربين معتمدين ومتخصصين في العلاج النفسي عن طريق التأمل، فضلا عن أخصائيات في المساعدة الاجتماعية.

ويمكن للأشخاص الراغبين في حجز موعد للاستفادة من استشارة مجانية، تعبئة نموذج مخصص لهذا العرض ومتاح على منصة Nt3awnou.ma/mat9ala9ch، أو الاتصال برقم WhatsApp مباشرة على 0662510318.

وأشار المصدر ذاته إلى أن خلية الاستماع “#ما_تقلقش”، “تظل مفتوحة في وجه كافة المتطوعين المتخصصين في الدعم النفسي”، ودعت الراغبين في الانضمام إلى مبادرة #ما_تقلقش كمتطوع متخصص في الدعم النفسي، “إرسال الاسم ومجال الخبرة عبر رسالة WhatsApp إلى الرقم 0662510318. وبعدها سيقوم مستشار نتعاونو بتتبع طلب الانضمام”.

وذكرت “أطلنطا” أن هذه المبادرة “لم تكن لتحقق لولا تضافر مجهودات العديد من المتخصصين الذين تفضلوا بالانضمام إلى منصة نتعاونو التطوعية، ونخص بالذكر على سبيل المثال لا الحصر، طبيب النفس الإكلينيكي والمعالج النفسي رضا محاسني، و Valérie Kremer المتخصصة في الاستماع للأشخاص الذين يعانون من نكبات نفسية، والأخصائي النفسي كرم الفطواكي، والمدرب والاستشاري الدولي في التنمية الذاتية عماد مبروكي، ومريم ناروس الشرايبي أخصائية العلاج الشمولي وأستاذة اليوغا، وسكينة الحمزاوي الأخصائية في المساعدة الاجتماعية والمتخصصة في الاستماع إلى الأشخاص في وضعية صعبة”.

ويأتي إطلاق مبادرة #ما_تقلقش، حسب المصدر ذاته، “تعزيزا لاستراتيجية القرب التضامنية التي اعتمدتها أطلنطا للتأمين عبر منصة Nt3awnou.ma منذ إطلاقها شهر مايو 2019”.

يذكر أن هذه المبادرة ليست الأولى من نوعها لمنصة نتعاونو، بل الثانية على التوالي منذ الإعلان عن حالة الطوارئ الصحية، إذ تمكنت المبادرة الأولى #نتعاونو_من_الدار، التي انطلقت في 23 مارس الماضي، من تعبئة أكثر من 60 متطوعًا وأكثر من 300 عملية تطوعية في غضون شهر واحد فقط. وأخدت هذه العمليات شكل دورات تعليمية لفائدة الكبار والصغار على حد سواء، فضلا عن حصص رياضية، وجلسات علاج نفسي عبر التأمل، بينما اهتمت برامج أخرى بالتنمية الذاتية وبتقديم حصص في الطبخ.

ولحجز موعد للاستشارة عن بعد:

رابط النموذج: www.nt3awnou.ma/mat9ala9ch

WhatsApp: 0662 510 318

وللانضمام كمهني متطوع إلى خلية الاستماع ما_تقلقش:

WhatsApp: 0662 510 318

وللانضمام إلى مبادرة نتعاونو_من_الدار:

رابط النموذج: www.nt3awnou.ma/coronavirus

WhatsApp: 0662 510 318