• قضية قتل وإضرام النار في جثة.. البوليس يوقف سيدة وابنتها في تيفلت
  • حمضي: حذاري من موجة ثالثة أكثر ضراوة وتقييدا!
  • صندوق النقد الدولي: الاقتصاد المغربي من أكثر الاقتصادات دينامية للتكيف مع القيود والفرص المرتبطة بأزمة كورونا
  • بوح رمضان.. ما حصل بين باريس والجزائر، وما وقع بين المغرب و ألمانيا، وحكاية أبي عمر الألماني…
  • عرض أحد المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير.. القرطاس لتوقيف شخص في سلا
عاجل
الإثنين 29 مارس 2021 على الساعة 17:59

ارتفاع عدد الدول المعنية بالقرار إلى 38 دولة.. المغرب يعلق الرحلات الجوية مع فرنسا وإسبانيا

ارتفاع عدد الدول المعنية بالقرار إلى 38 دولة.. المغرب يعلق الرحلات الجوية مع فرنسا وإسبانيا

قررت المغرب تعليق رحلاتها الجوية، من وإلى كل من فرنسا وإسبانيا، ابتداءا من منتصف ليلة اليوم الاثنين (29 مارس)، بسبب تفشي فيروس كورونا والسلالات المتحورة.

وكانت السلطات المغربية علقت الرحلات الجوية مع 38 دولة بسبب استمرار تداعيات فيروس كورونا، وخوفا من تسلل سلالات الفيروس المتحورة إلى البلاد.

وعززت فرنسا التي تعاني من وضع وبائي “حرج”، منذ السبت (27 مارس)، من عمليات التحقق والتفتيش لفرض احترام منع السفر والتنقل فيما تواجه الموجة الثالثة من جائحة كوفيد-19 التي تضرب أوروبا دافعة بلجيكا وبولندا إلى تشديد القيود.

وكثفت السلطات الفرنسية عمليات التدقيق في المطارات ومعابر الطرقات بين المقاطعات لاحترام حظر التنقل. ووسع نطاق القيود المفروضة في 16 مقاطعة فرنسية من بينها باريس ومنطقتها لتشمل منذ منتصف ليل الجمعة ثلاث مقاطعات أخرى.

وتتضمن التدابير منع التنقل لمسافة تزيد عن 10 كيلومترات من دون إذن ومغادرة المنطقة من دون سبب مقنع إضافة إلى إغلاق المحلات التجارية. وقد أغلقت المتاجر.

وفي بقية أرجاء البلاد يفرض حظر تجول بين الساعة 19,00 والسادسة صباحا فيما الحانات والمطاعم والمراكز الثقافية مقفلة في كل أرجاء البلاد.

وتستمر الموجة الثالثة من كوفيد-19 بالانتشار في فرنسا ما يضع البلاد في وضع “حرج” على ما أكد رئيس الوزراء جان كاستيكس. ويعقد اجتماع لمجلس الدفاع مساء الأربعاء لاتخاذ قرار بشأن تشديد القيود من عدمه.

وأمام هذا الوضع، أعلنت مدريد السبت طلب فحص “بي سي آر” سلبي النتيجة يجرى قبل أقل من 72 ساعة، من أي شخص يرغب بعبور الحدود البرية الفرنسية لدخول إسبانيا.