• فندقه مرشح لجائزة الأفضل في إفريقيا.. رونالدو صدقات ليه في مراكش (صور)
  • داروها به المغضوب عليهم وقصوحية الراس.. لقجع يكشف سبب إقالة خليلوزيتش
  • آخر تطورات حقل “تندرارة”.. واش غنوليو منتجين للغاز؟ (صور وفيديوهات)
  • حتى واحد ما قال لخليلوزيتش بالسلامة.. أسود الأطلس ضاربين الطم! (صور)
  • الطيران “لو كوست” سالا.. “ريان إير” تعلن إنتهاء حقبة التذاكر منخفضة الثمن
عاجل
الجمعة 24 يونيو 2022 على الساعة 23:03

ارتفاع حصيلة ضحايا اقتحام مليلية.. حزب “الأحرار” يعبر عن تضامنه الإنساني مع الضحايا والجرحى

ارتفاع حصيلة ضحايا اقتحام مليلية.. حزب “الأحرار” يعبر عن تضامنه الإنساني مع الضحايا والجرحى

أفادت مصادر محلية بإقليم الناظور، أن 13 من المهاجرين غير القانونين، الذين كانوا ضمن تعداد المصابين خلال عملية اقتحام مدينة مليلية، يومه الجمعة (24 يونيو)، لقوا مصرعهم مساء نفس اليوم، جراء مضاعفات الإصابات البليغة التي كانوا يعانون منها، لترتفع بذلك الحصيلة إلى 18 حالة وفاة بين صفوف المقتحمين.

ونفت نفس المصادر، بشكل قطعي، تسجيل أية حالة وفاة لدى أفراد القوات العمومية.

وتفاعلا مع هذه الأحداث الأليمة التي نتجت عن إقدام مجموعة من المهاجرين غير القانونين، الذين يتحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، على اقتحام مدينة مليلية من خلال محاولة تسلق السياج الحديدي بين مدينتي الناظور مليلية، عبر حزب التجمع الوطني للأحرار عن تضامنه الإنساني مع الضحايا والجرحى من أفراد القوات العمومية، وضحايا شبكات التهريب والاتجار في البشر.

وحمّل بلاغ صادر عن حزب الأحرار “مسؤولية الحادث لشبكات تهريب البشر، التي تستغل الظروف الاجتماعية لمواطني بعض بلدان افريقيا جنوب الصحراء”.

ونوّه البلاغ ذاته، بمهنية القوات العمومية والمجهودات الكبيرة، التي تبذلها في الحفاظ على النظام العام وحماية الأرواح والممتلكات.

حزب “الحمامة”، الذي يقود الحكومة الحالية، عبر أيضا عن اعتزازه بالمقاربة المغربية في معالجة قضايا الهجرة التي يرعاها جلالة الملك محمد السادس، والتي تستند بالأساس على البعد الانساني في مختلف تجلياتها.

ودعا حزب التجمع الوطني للأحرار السلطات وكل القوى ببلادنا الى التصدي الحازم لمثل هذه الأفعال التي تستهدف النيل من بلادنا والتشويش على تراكمها الايجابي في معالجة قضايا الهجرة.

وأكد الحزب، في المقابل “اعتزازه بالشراكة الاستراتيجية التي تجمعه بالمملكة الإسبانية والمبنية على الثقة و التعاون”.