• لقاو عندها نصف مليار.. طالبة مغربية دارت لاباس من “البورنو”
  • الروس علاش قادين.. بوتين يعلن عن لقاح روسي ثان ضد كورونا
  • مستجدات قضية عدنان.. غدا جلسة الاستنطاق التفصيلي للمتهم
  • قضية عمر الراضي.. المحكمة ترفض طلب السراح المؤقت 
  • محاربة الكاش.. الجواهري يدعو إلى تسريع الأداء عبر الهاتف
عاجل
الجمعة 26 يوليو 2019 على الساعة 20:00

ارتفاع استهلاك الطاقة بسبب الكليماتيزور.. المغاربة قتلهم الصهد

ارتفاع استهلاك الطاقة بسبب الكليماتيزور.. المغاربة قتلهم الصهد

قال المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب إن الطلب على الطاقة الكهربائية ارتفاعا كبيرا خلال فترات الاصطياف، ويرجع ذلك بشكل رئيسي في هذه السنة إلى الاستخدام المكثف لأجهزة التكييف في كل من القطاع الثالثي والقطاع السكني والضخ الفلاحي المخصص لأغراض الري بسبب الحرارة المفرطة الذي يتم تسجيلها حاليا في جل مناطق المملكة.

وأوضح المكتب، في بلاغ له توصل به موقع “كيفاش”، أنه خلال الأسبوع الممتد من 22 يوليوز 2019، عرف المغرب موجة من الحرارة أدت إلى ارتفاع في استهلاك الكهرباء،
مشيرا إلى أنه سجل يوم أمس الخميس (25 يوليوز) الحد الأقصى من القدرة المطلوبة مساء، حيث بلغ 6540 ميكاواط في الساعة العاشرة إلا ربع، أي بزيادة قدرها 230 ميكاواط، مقارنة بسنة 2018.

وأضاف المكتب أنه خلال نفس اليوم (أمس الخميس)، بلغت القدرة القصوى المطلوبة عند الذروة، صباحا، 6260 ميكاواط على الساعة الواحدة إلا ربع، بزيادة قدرها 88 ميكاواط مقابل تلك المسجلة خلال السنة الماضية.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم تسجيل ذروتين قياسيتين خلال ليلتي 23 و24 يوليوز الجاري، حيث بلغتا على التوالي: 6420 ميكاواط و6510 ميكاواط، أما القدرة القصوى المطلوبة عند الذروة صباحا، فقد بلغت 6196 ميكاواطيوم 24 يوليوز.