• “المستشارة الأبدية”.. ميركل تنسحب نهائيا من السياسة!
  • لإجلاء العالقين.. “لارام” تبرمج رحلات استثنائية صوب إيطاليا وبلجيكا
  • كأس الكاف.. نهضة بركان يتأهل إلى دور المجموعات
  • أساتذة كيشرحو الفرونسي بالدارجة.. 89 بالمائة من تلاميذ الإعدادي ما كيفهموش المقرر
  • لتجربة أسماء جديدة.. عموتة يريح سبعة لاعبين
عاجل
الأربعاء 26 يونيو 2019 على الساعة 17:00

اتهمها بترويج “السوداوية” و”التشاؤم”.. العثماني يهاجم المعارضة

اتهمها بترويج “السوداوية” و”التشاؤم”.. العثماني يهاجم المعارضة

أسماء الوكيلي

وجه رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، انتقادات لاذعة للمعارضة، بسبب ما اعتبره “سوداوية” و”تشاؤما” في انتقاداتها للحكومة.
وقال العثماني، في جلسة عمومية في مجلس المستشارين اليوم الأربعاء (26 يونيو)، إن المعارضة تقوم بـ”التشكيك في معطيات وأرقام صادرة عن مؤسسات رسمية، وتكيل عبارات قدحية ومشينة أحيانا، من قبيل أن الحكومة ضربت أغلب المكتسبات عرض الحائط، وبدأت تقود البلاد نحو المجهول”.

وتابع المتحدث مخاطبا المعارضة: “بالله عليكم هل بهذا الخطاب السوداوي، بل المغرق في السوداوية، تظن بعض فرق المعارضة أنها تمارس دورها الدستوري؟ ما هي القيمة المضافة لعمل المعارضة إذا كان مجرد تبخيس مستمر، وإسهاما في زعزعة الثقة في العمل السياسي والشأن العام”.

وأضاف رئيس الحكومة: “ثم أين هو الدور الحقيقي للمعارضة في مراقبة عمل الحكومة عبر النقد البناء وتقديم الاقتراحات والمبادرات التي تخدم المصالح العليا للوطن بعيدا عن خطاب التبخيس الذي جعله البعض منهاجا لممارسة أدوار المعارضة؟”.

وشدد العثماني على أن “مشكلة بعض إخواننا في المعارضة للأسف أنهم يطلقون الكلام على عواهنه ويوزعون اتهامات غليظة، يمينا وشمالا، باستغلال المؤثرات الصوتية، لكن ذلك لن يخدع المنصفين”، يقول رئيس الحكومة.