• لقجع: الكرة الوطنية تنتظرها تحديات عديدة من بينها ضمان بطاقة العبور إلى مونديال قطر
  • الملك معزيا نجل الرئيس التشادي: إدريس ديبي توفي مدافعا عن وحدة بلاده الترابية
  • كطلب فالزناقي بمونيكة.. أمن كازا يعتقل المتسولة المحتالة!!
  • كدير الإجهاض فدارها.. توقيف مولدة في الناظور
  • لاعب سعودي سابق: عقلية حمد الله مثل الطفل
عاجل
الإثنين 22 مارس 2021 على الساعة 13:15

ابتزاز ولعب بالنار.. “أساتذة متعاقدون” يلعبون بمصير التلاميذ ويقحمونهم في معركة لا ناقة لهم فيها ولا جمل

ابتزاز ولعب بالنار.. “أساتذة متعاقدون” يلعبون بمصير التلاميذ ويقحمونهم في معركة لا ناقة لهم فيها ولا جمل

نجح بعض المحسوبين على الأساتذة المتعاقدين في إقحام التلاميذ في معركتهم، بعد خروج العديد من التلاميذ في مؤسسات متفرقة في عدد من المدن، اليوم الاثنين (22 مارس)، في مسيرات احتجاجية، تزامنا مع الإضراب الذي دعت إليه “تنسيقية الأساتذة المتعاقدين”، أيام 22، 23، و24 مارس الجاري، مع تنظيم أشكال احتجاجية إقليمية أخرى.

ورغم التحذيرات التي أطلقها الكثيرون، منذ أيام، من وجود من يحاولون استغلال المطالب المشروعة لفئات من رجال التعليم قصد الابتزاز ولي الذراع، وتحويل قطاع التعليم إلى ساحة حرب، مع محاولة اللعب بالنار، بإقحام التلاميذ في حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل، إلى أن بعض المحسوبين على الأساتذة المتعاقدين نجحوا في استدراج التلاميذ إلى معركتهم.

ومع انتشر صور وفيديوهات لمسيرات التلاميذ “التضامنية مع الأساتذة المتعاقدين”، استنكر متابعون للملف اقحام التلاميذ في معركة لا تعنيهم، ما قد يهدد سلامتهم الصحية وتحصيلهم الدارسي، خاصة وأن مسيرات التلاميذ خرجت بشكل عشوائي وغير منظم، ما قد يعرض سلامتهم للتهديد في الشارع العام، ويضيع عليهم حصص دراسية.

وقبل خروج مسيرات التلاميذ، ظهرت فجأة صفحات ومجموعات على الفايس بوك، تستهدف التلاميذ، ومن بينها صفحة تحمل اسم “التلاميذ المساندين للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، والتي ضمت، في وقت قياسي، أزيد من 50 ألف متابع.

IMG_2384

كما انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي دعوات إلى التلاميذ إلى “الاحتجاج ومقاطعة الدراسة، كتعبير على مساندة التلاميذ لمدرسيهم”، وهي الدعوات التي استنكرها الكثيرون وعبروا عن رفضهم لإقحام التلاميذ في معركة لا تعنيهم، وقد تؤثر على السير العادي للدراسة.

IMG_2385