• بعد تصريحاته بشأن الصحراء المغربية.. البيجيدي يوجه رسالة مفتوحة إلى رئيس حركة مجتمع السلم في الجزائر
  • بني ملال.. مصرع سيدة في انهيار جزئي لمنزل في المدينة القديمة
  • موقع تركي: منتج مستخلص من زيت القنب “معجزة العصر” في علاج السرطان
  • قضية لورا پريول.. ملف سعد لمجرد يعود إلى محكمة الجنايات
  • تستفيد منها شركات الصباغة على حساب المستهلك.. باي باي “الجوطون”!!
عاجل
الثلاثاء 11 فبراير 2020 على الساعة 15:00

ابتدائية مراكش.. انطلاق محاكمة 3 متهمين في ملف “حمزة مون بيبي”

ابتدائية مراكش.. انطلاق محاكمة 3 متهمين في ملف “حمزة مون بيبي”

تنطلق، اليوم الثلاثاء (11 فبراير)، في المحكمة الابتدائية في مراكش، جلسة محاكمة ثلاثة متهمين في ملف “حمزة مون بيبي”، بعد جلسات تم تأجيل النظر فيها، من أجل إعداد الدفاع والمرافعات.
وتمثل اليوم، كل من البلوغوز سكينة جناح المعروفة ب“كلامور” وشاب يعمل في وكالة لكراء السيارات يدعى (عدنان س) المقلب ب“مول الفيراري”، ومراسل صحافي يدعى (محمد ظ)، المتابعين على خلفية تواطئهم في حسابات “حمزة مون بيبي”، حيث تم إلقاء القبض عليهم تباعا منذ شهر شتنبر الماضي.
وحسب مصادر مطلعة، فإن جلسة المتهمين الثلاثة قد تمتد لساعات طويلة، نظرا لكثرة المرافعات والوثائق الموضوعة أمام القضاء، ومن المترقب أن يتم إصدار الحكم اليوم.
ويتابع الثلاثة بمجموعة من الاتهامات من بينها “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”، إضافة إلى “بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وكذا بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، إضافة إلى المشاركة في النصب والتهديد”.
ويتابع في هذا الملف حتى الآن، 5 أشخاص، آخرين وهم هاكر يدعى (أسامة. ع) وشاب يدعى علاء الدين، واثنتان في حالة سراح هما الفنانة المغربية دنيا بطمة وأختها إبتسام، إضافة إلى المصممة المغربية المقيمة في الإمارات عيشة عياش التي صدر في حقها أمر دولي بإلقاء القبض.
وستعود الفنانة دنيا بطمة وأختها ابتسام للمثول أمام قاضي التحقيق في الأيام المقبلة ليتخذ قراره النهائي في حقهما، بعدما قرر سابقا متابعتهما في حالة سراح، مع دفع كفالة قدرها 80 مليون سنتيم وإغلاق الحدود في وجهيهما.