• في أول أيام رمضان.. تدافع وشجار للحصول على قنينة زيت في ولاية تبسة الجزائرية (فيديو)
  • وزارة الصحة: استمرار ارتفاع الحالات الإيجابية يدعو إلى الالتزام أكثر بالتدابير المقررة
  • في دورية جديدة.. الداكي يدعو إلى الحرص على ترشيد اللجوء إلى إصدار برقيات البحث
  • وزارة التربية الوطنية: تغيير لبرمجة دورس التلفزة المدرسية في شهر رمضان
  • لقب مقابل التجديد.. تفاصيل عقد الشابي مع الرجاء الرياضي
عاجل
الجمعة 24 يوليو 2020 على الساعة 11:01

دون زيارة.. مندوبية السجون تسمح لعائلات النزلاء بتسليم “قفة العيد”

دون زيارة.. مندوبية السجون تسمح لعائلات النزلاء بتسليم “قفة العيد”

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أنه سيسمح لعائلات النزلاء في جميع المؤسسات السجنية بإدخال المؤونة الغذائية لفائدة ذويهم من النزلاء ابتداء من ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وطيلة الأيام المبرمجة لكل مؤسسة سجنية.
وأوضحت المندوبية العامة، في بلاغ لها، أنه “اعتبارا للظروف الاستثنائية الحالية التي تقتضي اتخاذ مجموعة من الاحتياطات والتدابير الاحترازية والوقائية من أجل التصدي لتفشي فيروس كرونا المستجد، سيسمح لعائلات النزلاء في جميع المؤسسات السجنية بإدخال المؤونة الغذائية لفائدة ذويهم من النزلاء ابتداء من ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وطيلة الأيام المبرمجة لكل مؤسسة سجنية”.
وأضافت أنه يسمح للعائلات فقط بتسليم قفة المؤونة لفائدة ذويهم من النزلاء دون إجراء الزيارة أو إيداع الملابس أو المبالغ المالية أو أشياء أخرى.
وسجل المصدر ذاته أن هذه العملية تأتي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وترسيخا لمقتضيات قرار المندوبية باستثناء الأعياد الدينية من قرار المنع النهائي لقفة المؤونة، نظرا لما لهذه المناسبة من حمولة دينية ومن وقع على نفسية النزلاء في الحفاظ على العلاقات الأسرية والروابط العائلية.
وأشار المصدر إلى أن المؤسسات السجنية ستعمل على منح جميع التسهيلات اللازمة لنزلائها للاتصال بعائلاتهم من أجل إخبارهم بالموعد المحدد، والشروط المطلوبة لإدخال المؤونة الغذائية.
وتهيب المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بجميع عائلات النزلاء، يضيف البلاغ، الانخراط الجدي والمسؤول والمساهمة الفعالة لإنجاح هذه العملية، مع الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كوفيد- 19، حفاظا على سلامة وصحة الساكنة السجنية.