• منذ بداية الموسم الدارسي.. 413 تلميذ جاتو كورونا و118 مدرسة سدات
  • الڤار ديال كيفاش.. ديربي كورونا بلا أهداف ولا طعم ولا لون ولا رائحة
  • ديربي فيه كورونا/ ماتش ميت/ مسرحية.. نتيجة الديربي تغضب المتابعين
  • مراكش.. البوليس يوقف مصورا صحافيا مزورا متورطا في الاستغلال الجنسي لطفلة
  • مشى عند رونالدو.. ياميق ينتقل إلى بلد الوليد الإسباني
عاجل
الإثنين 22 يوليو 2019 على الساعة 15:45

ابتداء من اليوم.. الشتا فعز الصيف

ابتداء من اليوم.. الشتا فعز الصيف

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أنه يرتقب تسجيل زخات رعدية محليا قوية من المستوى البرتقالي اليوم الاثنين (22 يوليوز)، من الساعة الثانية بعد الظهر حتى الساعة الحادية عشر مساء في العديد من أقاليم المملكة، فضلا عن تسجيل موجة حر ابتداء من بعد غد الأربعاء (24 يوليوز).
وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة، أن هذه الزخات الرعدية التي ستكون مصحوبة أحيانا بالبرد ورياح عاصفية ستهم أقاليم تازة وجرسيف وتاوريرت وصفرو وبولمان وإفران.
من جهة أخرى، أعلنت المديرية أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة القصوى مابين 43 و46 درجة بداية من يوم الأربعاء إلى غاية يوم الجمعة في أقاليم تارودانت وطاطا وآسا الزاك والسمارة وأوسرد، وداخل بوجدور وواد الذهب.
وأشار المصدر ذاته إلى أن درجات حرارة تتراوح ما بين 42 و44 درجة، مرتقبة بداية من يوم الأربعاء إلى غاية يوم الخميس في أقاليم خريبكة والفقيه بن صالح وبني ملال وقلعة السراغنة والرحامنة ومراكش واليوسفية وكلميم.
كما يتوقع أن تصل درجات الحرارة القصوى إلى 40/42 درجة يومي الأربعاء والخميس في أقاليم جرسيف وبولمان وتازة وصفرو ومولاي يعقوب وفاس والحاجب وسطات وأكادير-اداوتنان وانزكان-أيت ملول وزاكورة.