• ولد الفقيه.. القبض على نجل شيخ السلفيين في مراكش لحيازة واستهلاك الكوكايين
  • 252 حالة وفاة فسيمانة ومجموعة من الأقاليم دخلت للمرحلة الثالثة.. آش واقع؟
  • انصر أخاك ظالما أو مظلوما.. الكتاني رجع للقرون الوسطى وجبد المكحلة باش يدافع على “فقيه الزميج”
  • بالصور والفيديو من أوكرانيا.. دموع وحزن في حفل تأبين طلبة مغاربة قضوا في حادثة سير
  • الجيران شمو ريحة الغاز.. سخان ماء ينهي حياة أسرة في المضيق
عاجل
الأربعاء 12 أغسطس 2020 على الساعة 13:11

إيطاليا.. بدء تجارب سريرية للقاح ضد كورونا خلال غشت الجاري

إيطاليا.. بدء تجارب سريرية للقاح ضد كورونا خلال غشت الجاري

أعلن مستشفى “سبالانزاني” للأمراض المعدية بالعاصمة روما عن بدء تجارب سريرية للقاح إيطالي ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” ستشمل ثلاثة متطوعين في الفترة ما بين 24 و26 غشت الجاري.
وأشار المستشفى، في بيان له، إلى أن أكثر من ثلاثة آلاف متطوع تقدموا بطلب الخضوع للتجارب السريرية، مضيفا أن المتطوعين الأوائل الثلاثة سيخضعون لمراقبة صحية متواصلة، وإذا لم تظهر عليهم أي أعراض سلبية كبيرة، سيتم إعطاء جرعات أكثر من هذا اللقاح لثلاثة متطوعين جدد في الفترة ما بين 7 و9 شتنبر القادم.
من جانبها، أبرزت وسائل إعلام إيطالية “التجاوب الاستثنائي للمتطوعين”، مشيرة إلى أن اللقاح الإيطالي الذي سيتم اختباره في مستشفى سبالانزاني بالعاصمة روما استفاد من دعم مالي قدمته السلطات المحلية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت، اليوم الاثنين، عن إمكانية التوصل إلى لقاح آمن وفعال مضاد لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.
وأوضح المدير التنفيذي للمنظمة، الدكتور مايكل ريان، أنه “يوجد 32 لقاحا قيد التجارب السريرية تخضع جميعها لمعايير تهدف إلى تحفيز جسم الإنسان على إفراز الأجسام المضادة للفيروس، وتحفيز البروتينات التي تلتصق به وتتصدى له”، مشيرا إلى أن الفيروس عندما ينجح في إصابة أي خلية فإنه يؤثر في الجسم بأكمله حيث يتكاثر داخل الجسم وقد يؤدي إلى الوفاة.