• في طريقه ليكون الأغلى في تاريخ المغرب.. فريق إنجليزي يعرض مبلغا قياسيا للتعاقد مع النصيري
  • في اجتماعه الأسبوعي.. المجلس الأعلى للسلطة القضائية يناقش ملفات تأديبية تهم 5 قضاة
  • منتدى دولي: انفتاح المغرب على دول أمريكا الجنوبية يدعم قضاياه ويقرب مواقفه من الضفة الأخرى
  • وثقت جريمتها بفيديو بثته على الفايس بوك.. عصابة تختطف طفل وتحاول ذبحه نواحي أكادير
  • بسبب التزوير.. توقيف مواطنين من إفريقيا جنوب الصحراء في المحمدية
عاجل
السبت 24 يونيو 2017 على الساعة 14:36

إيران وقطر.. تضامن “مسموم” مع السعودية

إيران وقطر.. تضامن “مسموم” مع السعودية

أعربت ايران وقطر، اليوم السبت (24 يونيو)، عن دعمهما للسعودية بعد إفشال محاولة اعتداء استهدفت الحرم المكي، وذلك رغم قطع العلاقات بين الرياض وهذين البلدين.
وأعلن بهرام قاسمي، المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية، أن هذه العملية “تؤكد مرة أخرى أن الارهاب المتفلت الذي يستهدف العالم أجمع والمنطقة وخصوصا المسلمين، لا يعرف لا ديانة ولا جغرافيا، ولا عرقا أو جنسية، وهو قادر على ان يضرب أقدس مكان للمسلمين في العالم”.
وأضاف أن إيران “أدانت على الدوام الارهاب بكل أشكاله”، و”قالت على الدوام إنها مستعدة للمساعدة والتعاون مع البلدان الأخرى للتصدي لهؤلاء المجرمين، تجار الموت وزارعي الكراهية الجهال”.
من جهتها، أعربت وزارة الخارجية القطرية عن “تضامنها مع المملكة العربية الشقيقة ووقوفها معها في تتخذه من إجراءات للحفاظ على المقدسات الاسلامية”.
وجدد بيان الخارجية موقف دولة قطر “الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب”.
وكانت قوات الأمن السعودية أحبطت، أمس الجمعة (23 يونيو)، عملية “إرهابية” كانت تستهدف الحرم المكي حيث تجمع عشرات الألوف من المصلين، وفق ما أفادت وزارة الداخلية السعودية.
وأصيب 11 شخصا، بينهم خمسة رجال شرطة، بجروح، في انهيار منزل من ثلاث طبقات في منطقة الحرم كان يتحصن فيه إرهابي قبل أن يفجر نفسه، حسبما أوضح متحدث باسم وزارة الداخلية في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية
ولا تقيم إيران الشيعية والسعودية السنية علاقات دبلوماسية منذ يناير 2016.
وقطعت السعودية ودول أخرى حليفة لها علاقاتها مع قطر في وقت سابق من الشهر الحالي بعد اتهامها بدعم “مجموعات إرهابية” في المنطقة وهو ما نفته الدوحة.