• معهم جوج بنات.. البوليس يوقف 4 أشخاص متورطين في بيع الماحيا والخمور بدون ترخيص
  • مباراة السوبر بين الوداد وبركان.. الكاف يحدد الموعد والمكان
  • “كان” كوت ديفوار.. الكاف يقرر تأجيل البطولة إلى بداية سنة 2024
  • مافيات خطيرة وتورط جزائري.. صحف دولية تكشف مكونات الجريمة المنظمة في أحداث مليلية (صور)
  • بعدما تراكم فيها الزبل.. مجلس جماعة سلا يعاقب شركة البدراوي
عاجل
الخميس 05 ديسمبر 2019 على الساعة 21:00

إلياس أخوماش.. موهبة مغربية لقبه أسطورة برشلونة بميسي الجديد

إلياس أخوماش.. موهبة مغربية لقبه أسطورة برشلونة بميسي الجديد

ركزت وسائل الإعلام الرياضية وخاصة الكتالونية اهتمامها في الأسابيع الأخيرة، على موهبة كروية قادمة، تدعى إلياس أخوماش، وهو مراهق مغربي، ينشط حاليا في الفئات العمرية في نادي برشلونة الإسباني.

كلوفيرت: ميسي الجديد
ومن بين الأمور التي دفعت الإعلام الكتالوني للحديث عن الموهبة القادمة، كان التصريح الإعلامي لمدير المركز التكوين في برشلونة، النجم المعتزل الهولندي باتريك كلوفيرت الذي وصف إلياس أخوماش بأنه “ميسي الجديد”، نظرا لموهبته الكبيرة، والتي عاينها النجم الهولندي عن قرب داخل أسوار “لامسيا” معقل نادي برشلونة.

تهافت مدريدي
ومن جهة أخرى، أشارت مواقع إسبانية أن نادي ريال مدريد يحاول الظرف بخدمات أخوماش، وذلك بعد تردد الفريق الكتالوني في تمديد عقده، وإبعاد الأندية التي ستحاول جاهدة ضمه، للاستثمار في موهبته مستقبلا.

عقد طويل الأمد
وردا على هذا التهافت، أكدت مواقع مقربة من النادي أن إدارة برشلونة تحاول إقناع والدي أخوماش بتوقيع عقد مع الفريق، وبقاء لأطول فترة ممكنة، ومشاركته في النادي الثاني للفريق.

معلومات عن إلياس
وحسب موقع “تورنفسير ماركت”، فإن إلياس أخوماش يملك الجنسية المغربية، ولم يشارك حتى الآن مع المنتخب الإسباني للفئات السنية، حيث ولد اللاعب سنة 2004، ويبلغ من العمر 15 سنة فقط، وهو من مواليد إقليم كتالونيا.