• بعد تتويجه بالذهبية.. البقالي غادي يشد 200 مليون سنتيم
  • بعيون “ميدل إيست آي”.. تعاويد خاوي حول قضية بيغاسوس
  • توقيف لمدة عام وغرامة مالية.. الفيفا يصدم الرئيس السابق للكاف عيسى حياتو
  • البقالي يكشف سبب انسحابه: لم أنم سوى ساعة واحدة فقط!
  • من المحمدية إلى الرباط.. العثماني يترشح في “المحيط”!
عاجل
الثلاثاء 20 يوليو 2021 على الساعة 09:30

إلغاء عطل الأطر الصحية ولجنة اليقظة تقرر إنشاء مستشفى ميداني.. أشنو واقع فأكادير؟

إلغاء عطل الأطر الصحية ولجنة اليقظة تقرر إنشاء مستشفى ميداني.. أشنو واقع فأكادير؟

أصدرت إدارة المستشفى الجهوي الحسن الثاني، أمس الاثنين (19 يوليوز)، مذكرة تقضي بإلغاء جميع العطل السنوية للأطر الصحية العاملة بهذه الوحدة الاستشفائية، كما قررت لجنة اليقظة من جهتها إنشاء مستشفى ميداني إضافي لاستقبال الحالات الحرجة الحاملة لفيروس كوفيد19.

ونقل موقع القناة الثانية “دوزيم”، عن مصدر وصفه بـ”المسؤول”، أن تعليق كل العطل السنوية “يأتي في سياق تعبئة الموارد البشرية، لاستقبال الحالات المحتملة لمرضى كوفيد19 وسلالاته المتحورة”.

ودقت لجنة اليقظة بعمالة أكادير اداوثنان ناقوس الخطر، جراء الارتفاع المهول للحالات التي يتم رصدها في الآونة الأخيرة، والتي منحت، أمس الاثنين، أكادير المرتبة الأولى وطنيا بما مجموعه 275 حالة.

وأوضحت اللجنة، في بلاغها لها، أن “السلطات العمومية، من شركاء أمنيين و سلطات إدارية وصحية، تسابق الزمن بعمالة أكادير لاستثمار كل الإمكانات المتاحة للحد من انتشار فيروس كورونا، بتفعيل الحملات التحسيسية والزجرية، في حق كل تهاون في احترام الإجراءات الحاجزية، ضد استشراء الوباء، خاصة ارتداء الكمامة بشكل الزامي وصحيح، واحترام التباعد الواجب بكل المؤسسات عامة وخاصة”.

وبخصوص الوضعية الوبائية، يضيف البلاغ، “فقد سجلت اللجنة أرقاما مخيفة في نسبة العدوى في الأسابيع الأخيرة، وإقبالا كبيرا على طلب الاستشفاء بالمؤسسات الصحية العمومية والخاصة، مما فرض فتح المستشفى الميداني قرب مستشفى الحسن الثاني، للاستجابة للطلب المتزايد”.

وناشدت اللجنة “سكان المدينة والجهة والزوار، إلى تطبيق التدابير الاحترازية، لإنقاذ الموسم السياحي من الإفلاس، خاصة وأنه تم تسجيل توافد العديد من السياح إلى المدينة”.