• هدد بوقف الشراكة الثنائية.. المغرب يرد على تبريرات إسبانيا لاستقبال زعيم البوليساريو
  • معهد المستقبل والأمن في أوروبا: الاستقبال السري لزعيم البوليساريو خروج عن العادات والأعراف الدبلوماسية
  • وزير الخارجية الكويتي: الكويت والمغرب عازمان على إعطاء زخم مضاعف للعلاقات الثنائية
  • بسبب دوري السوبر.. الاتحاد الأوروبي يعاقب 9 أندية ويهدد 3 أخرى بملاحقات قضائية
  • للاشتباه في تورطه بإحدى جرائم الفساد.. وزارة الداخلية توقف خليفة قائد في عمالة مراكش
عاجل
الخميس 22 أبريل 2021 على الساعة 20:30

إلباييس: المغرب حقق انتصارا دبلوماسيا كبيرا في أمريكا اللاتينية في ملف الصحراء

إلباييس: المغرب حقق انتصارا دبلوماسيا كبيرا في أمريكا اللاتينية في ملف الصحراء

أكدت صحيفة “إلباييس الإسبانية، اليوم الخميس، أن المغرب “حقق انتصارا دبلوماسيا واضحا وكبيرا” في النزاع المفتعل حول الصحراء في بلدان أمريكا اللاتينية “المنطقة المهمة”، حيث سحبت عدة دول اعترافها بالجمهورية الوهمية.

وأوضحت الصحيفة أنه “على مدى السنوات الخمس الماضية، انتقلت سفارات دول أمريكا اللاتينية في الرباط من خمس سفارات إلى اثنتي عشرة سفارة، كما أن دولا مثل السلفادور أو بوليفيا التي كانت تعترف بالجمهورية الوهمية، سحبت اعترافها في العامين الماضيين وانضمت إلى دول أمريكا اللاتينية الأخرى مثل كولومبيا أو غواتيمالا التي فعلت ذلك من قبل”.

وأضافت الصحيفة الإسبانية نقلا عن مصدر دبلوماسي من دول أمريكا اللاتينية، تأكيده أنه “منذ تربع الملك محمد السادس على العرش، ما فتئ المغرب ينتهج سياسة نشيطة وفعالة للغاية في أمريكا اللاتينية أعطت نتائج ملموسة”، مشيرا إلى أن سفراء المغرب الذين يتم تعيينهم بمختلف دول المنطقة يعملون على تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية في كافة المجالات.

وأكدت إلباييس أنه على الأرض “عزز المغرب أيضا موقفه منذ تدخله في 13 نونبر لتحرير معبر (الكركرات)”، مؤكدة أن جبهة +البوليساريو+ “خسرت أيضا معركتها في الأمم المتحدة”.