• تصنيف الدول الهشة.. صندوق السلام يضع الجزائر في مقدمة الترتيب (صور)
  • رغم الانتقادات.. وحيد خليلوزيتش مصر على استدعاء شاكلا وبرقوق
  • كيحاول يشتت التركيز ديال الوداديين.. مدرب الأهلي يتغنى بحكم مباراة النهائي
  • عودة العلاقات المغربية الإسبانية.. محور اجتماع ألباريس ورئيس جزر الكناري
  • ما قداتو فرحة.. حارث يعلق على عودته للمنتخب
عاجل
الخميس 21 أبريل 2022 على الساعة 16:15

إعادة مباراة الجزائر والكاميرون.. الفيفا تنظر في تظلم الاتحادية الجزائرية

إعادة مباراة الجزائر والكاميرون.. الفيفا تنظر في تظلم الاتحادية الجزائرية

ينتظر عدد من الجماهير الجزائرية، صدور قرار الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بشأن التظلم الذي رفعته الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، على خلفية ما أسمته “أخطاء تحكيمية”، تسببت في إخفاق ثعالب الصحراء في التأهل لكأس العالم قطر 2022، أمام نظيرهم الكاميروني.

وتترقب جماهير الجارة الشرقية مخرجات اجتماع لجنة الانضباط، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، والذي سيعقد اليوم الخميس (21 أبريل)، لدراسة ملف مباراتي الجزائر ضد الكاميرون والسنغال ضد مصر.

وكانت مجموعة من الجزائريين قد نظموا وقفات احتجاجية أمام مقر الفيفا في سويسرا، مطالبين مسؤولي الاتحاد ب”إنصافهم”، مع رفع شعارات تتهم كلا من الحكم الغامبي بكاري غاساما ورئيس الاتحاد الكاميروني صامويل إيتو.

وتحدثت عدة مواقع إعلامية في الأسبوع الماضي، عن إمكانية عدم صدور قرار نهائي بخصوص مباراة الجزائر والكاميرون، اليوم الخميس، وأن إعلان النهائي قد يؤجل إلى وقت لاحق، في حين جاء في تقارير أخرى عن إستحالة إعادة المباراة.

وكان المنتخب الجزائري قد ضيع بطاقة التأهل إلى مونديال قطر، عقب الهزيمة على ملعبه أمام الكاميرون 2-1 في الوقت الإضافي، في إياب المرحلة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، رغم فوزه في مباراة الذهاب بهدف نظيف.