• توالي إغلاق المدارس مع ارتفاع حالات كورونا.. ومصدر من وزارة التربية الوطنية ل”كيفاش”: لا إحصاءات لدينا
  • برافو عليه.. تتويج تلميذ مغربي في نهائيات الأولمبياد الدولية في المعلوميات “عن بعد”
  • العرض قليل والطلب كثير.. علاش الخضرة غلات؟
  • فرض رخصة استثنائية للتنقل وإغلاق أحياء وإجراءات صارمة.. سلطات المحمدية زيرات الطرح
  • دراسة تظهر فعالية “الشيح” في علاج كورونا.. غنقلبوها أعشاب؟ (فيديو)
عاجل
الإثنين 06 يوليو 2020 على الساعة 12:37

إصابة 20 نزيلا في طنجة.. كورونا يعود إلى السجون

إصابة 20 نزيلا في طنجة.. كورونا يعود إلى السجون

أفادت إدارة السجن المحلي طنجة 1 بأن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد التي تم تسجيلها بالسجن كلها في صفوف الوافدين الجدد.
وأوضحت المؤسسة السجنية، في بيان لها ردا على ما نشر ببعض وسائل الإعلام الالكترونية بخصوص تسجيل إصابات في صفوف السجناء بالسجن المحلي طنجة 1 بفيروس كورونا المستجد، أن “حالات الإصابة التي تم تسجيلها بالسجن المحلي المذكور كلها في صفوف الوافدين الجدد، وفي ارتباط بالإجراءات الاحترازية المتخذة لمنع انتشار وباء كوفيد-19 بالمؤسسة، فإن السجناء الوافدين عليها يتم عزلهم بشكل تام عن باقي الساكنة السجنية في جناح خاص، ويتم إخضاعهم جميعا للاختبار الخاص بفيروس كورونا المستجد”.
وأشارت إلى أنه خضع لهذا الاختبار 46 وافدا جديدا جاءت نتائج 29 منهم إيجابية، ليتم إخضاعهم لاختبار ثان أسفر عن تأكد إصابة 20 فقط، مبرزة أنه سيتم نقل السجناء المصابين إلى المستشفى العمومي لإخضاعهم للبروتوكول العلاجي المعمول به من طرف السلطات الصحية.
واعتبرت إدارة السجن المحلي طنجة 1 أن ادعاء “إعطاء تعليمات بعدم إخضاع سجناء المؤسسة لاختبار الكشف عن الفيروس” ادعاء باطل، إذ أن مسؤولية إجراء هذا الاختبار مناطة بالسلطة الصحية المختصة.