• ما غاديش يتعطلو.. البطولة غتبدى فالسيمانة الثانية من شهر 9
  • للاطلاع على جهود المملكة في محاربة الإرهاب.. سفراء معتمدون بالمغرب يزورون مقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية
  • بطلب من المغرب التطواني.. الجامعة تكلف لجنة لدراسة رفع أندية القسم الأول من 16 إلى 18 فريقا
  • “الأحرار” دارو بيان والبام بقاو ساكتين.. تفاصيل “معركة” انتخابية في ضواحي الصويرة (صور)
  • اعتدى على شخصين وتسبب في وفاتهما.. توقيف متشرد في الرباط
عاجل
الجمعة 25 يونيو 2021 على الساعة 15:00

إصابة مورا إصابة.. بدر هاري خاصو يتفوسخ (صور)

إصابة مورا إصابة.. بدر هاري خاصو يتفوسخ (صور)

ملي قرر البطل العالمي بدر هاري فسنة 2015 باش يلعب آخر نزال ويعتزل وهو اللور اللور. كيفاش؟

نهار 5 نونبر 2015، البطل العالمي في الوزن الثقيل لرياضة الكيك بوكسينغ، المغربي بدر هاري فاجأ الجمهور ديالو بقرار الاعتزال، وأكد أن النزال المقبل وقتها غيكون هو الأخير في المسيرة الرياضية ديالو، ولكن جرت الرياح بما لم تشتهِ سفن هاري، وظل هداك القرار موقوف التنفيذ حتى لهاد النهار، بسبب عقدة الانتصار والإصابات المتتالية اللي كيتعرض ليها، وأخر هاد الإصابات هي الإصابة اللي تعرض ليها البارح الخميس 23 يونيو على مستوى الأنف.

إصابة في اليد في 2016
وخاض هاري في عام 2016 نزالا مع البطل الهولندي ريكو فيرهوفن، والذي كان يظن أنه سيكون بمثابة مباراة الوداع، لكن انسحابه من النزال بعد إصابة تعرض لها على مستوى اليد اليمنى، جعل الحكم الياباني بعد ذلك يعلن خسارة البطل المغربي ومنح الانتصار للمقاتل فيرهوفن، ما جعله يؤجل تنفيذ قرار الاعتزال.

إصابة في الرجل في 2019
وبسبب الإصابة مرة أخرى، انهزم هاري أمام فيرهوفن في النزال الذي جمع بينهما في عام 2019 والذي احتضنته مدينة أرنهيم الهولندية.
وتعرض هاري للإصابة في الجولة الثالثة من المباراة على مستوى ساقه اليسرى، ومغادرته للحلبة محمولا على نقالة، منعته من إكمال المباراة التي كان متفوقا فيها بالنقاط إلى حدود سقوطه، ليُعلن فوز المنافس الهولندي بالمباراة.

 

إصابة بكورونا في 2020
وفي عام 2020 تعرض هاري للإصابة بفيروس كورونا، قبل النزال الذي كان سيجمعه حينها بالروماني بينجامين أديغبويي، ما جعل منظمة “غلوري” تغير موعد النزال.
وبعد عودته من الإصابة، أجرى هاري النزال المذكور والذي انتهى بفوز البطل الروماني بالضربة القاضية.

إصابة في الأنف في 2021
وآخر الإصابات التي تعرض لها البطل المغربي، إصابة على مستوى الأنف، تعرض لها يوم أمس الخميس (23 يونيو)، أثناء التداريب استعدادا لنزاله في بطولة “غلوري”.
ولكن لحسن حظ البطل المغربي، قررت منظمة “غلوري” تأجيل موعد البطولة الذي كان مرتقبا يوم 17 يوليوز إلى شتنبر المقبل.
وقال المدير التنفيذي لـ”غلوري”، سكوت رودمان، في حديثه لموقع “Vechtsport” الهولندي “بدر هاري تعرض لإصابة غير مقلقة في الأنف خلال التدريب، لكن إصابته ليست السبب في تأجيل أمسية “غلوري”… نريد أن يسير كل شيء على ما يرام مع الحضور الجماهيري، وذلك غير ممكن في الـ17 من يوليوز”.
وأضاف سكوت “قيل لنا (من طرف الحكومة) إنه عوض حضور ما بين 400 و700 مشجع في شهر يوليوز، سيكون بمقدورنا استقبال ما بين 15 ألف و30 ألف متفرج في وقت لاحق هذا الصيف”.

عدد النزالات والألقاب
وخاض البطل المغربي 122 مباراة في رياضة الكيك بوكسينغ، واشتهر بإنهائه النزالات بالضربة القاضية، التي أسقط بها خصومه في 93 نزالاً من أصل 108 فاز فيها.
كما انتزع هاري مجموعة من الألقاب المهمة خلال مسيرته الرياضية، من بينها بطولة “جِي إِفْ سِي” سنة 2014، وبطولة “الكي وان” للوزن الثقيل في سنتي 2008 و2009.